ـ [البادع] ــــــــ [30 - Sep-2007, صباحًا 02:59] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
فعل الشرك بحجة التقرب من الأهل أو الأقارب أو فعل الشرك من باب الدعوة هل يعد مشرك؟
افيدونا جزاكم خير
ـ [المسندي] ــــــــ [30 - Sep-2007, صباحًا 05:35] ـ
نعم هو مشرك خالد في نار جهنم ولو كان يتقرب الى الله بهذا الشرك ليس لأهله فقط قال الله تعالى (( أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ) )فسماه كاذب كفار وهو اشرك ليتقرب الى الله
ـ [حارث الهمام] ــــــــ [30 - Sep-2007, مساء 12:46] ـ
مثل ماذا؟
ـ [البادع] ــــــــ [30 - Sep-2007, مساء 05:18] ـ
أي شرك مثل طواف القبور الذبح لغير الله
ـ [المتقدم] ــــــــ [30 - Sep-2007, مساء 05:59] ـ
نعم هو شرك حتى ولو كان من باب الدعوه ولنا في دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم لقومه اسوه حسنه فعليك اخي المبارك با التاسي به وعدم الا شراك با لله وقد حذر الله جل وعلا رسوله من الشرك فقال (لئن اشركت ليحبطن عملك ولتكنن من الخاسرين)
وفقنا الله واياكم لكل خير