ـ [السياسي] ــــــــ [22 - Apr-2007, مساء 05:36] ـ
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
فالحديث عن المرضى ذو شجون ٍ وشجون ...
يثير العبر والعبرات ..
ويسيل المدامع ,,
وحسبنا أن في المرض والألم:
التكفير ,,
والتمحيص .. وحط السيئات ,,
و رفع الدرجات ..
فإذا علم المسلم ذلك هان الأمر عليه ورضي به وحمد الله عليه ..
فاللهم لك الحمد على كل حال ..
أحبتي:
هذه مقابلة ٌ صاخبة ومقارعة ٌ ضاربة ...
وإن شئت فقل حوار ٌ هادىء ٌ لطيف ٌ ..
أو
محادثة موجزة بسيطة بين صاحب لنا و صاحب لهم ,,
-- وكلاهما إن شاء الله أصحاب وأخوة لنا ولكم ولهم --
نحب لهم الخير ونسأل الله لهم ولنا ولكم الهداية والتوفيق والسداد
في هذه المقابلة الطيبة المباركة - ان شاء الله -
عبر ٌ وعبرات ,,
وآلام ٌ وعظات ,,
وفوائد مهمات ,,
ودروس وتنبيهات ..
وتحذيرات ٌ مهمات ..
وفيها الفضح ُ والكشف ُ عما يدور هنا وهناك ..
بين سراديب الظلام ...
ودهاليز الظلم ,,
وخلف كواليس لصوص المال ,,
وأصحاب الجشع ممن لا قلوب في أجسادهم ولا إيمان في قلوبهم التي ليست أصلا ً في أجسادهم ..
فأعطني سمعك وبصرك وفؤادك ,,
وتحملني قليلا ً ..
وخذ نفسا عميقا ً ,,
ولاتسرع في القراءة ..
ولا تتعجل الإكمال ..
ولا تطلب نهاية المقال ..
حتى لا يصدك ذلك عن الهدف المنشود والأمل المعقود ..
وأرجو أن لا يغضب َ عليّ أحد ٌ البته ..
سواء ً من أصحابنا أو من أصحابهم ..
فنحن في خندق واحد ..
وديننا واحد ..
ومطلبنا واحد ..
وأعتذر مقدما ً عن كل كلمة قاسية ,,
أو عبارة جارحة ,,
أو تهمة جائرة ..
أو تعد ٍ سافر ٍ
أو ظلم وجور وبهتان ..
فالتمسوا لأخيكم العذر ..
وسددوا وقاربوا ..
والقصد َ القصد َ تبلغوا ..
وفقنا الله وإياكم لكل خير ..
آمين
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
صاحبهم:
وبعد كل هذه المقدمة ..
اخلص علينا ..
ماذا تريد؟
ترى عندنا مواعيد وحجوزات من 3 و 4 شهور لعدد من المرضى ..
صاحبنا:
أبد والله ماعندي شيء ..
إن كانك مستعجل على العيادة وضايق صدرك على مرضى المسلمين خلاص رح وبعدين نتفاهم ونلتقي لرنتقي ..
بس لحظة تعال:
هالحين مع كل هالزحمة من المرضى كيف بتجلسون مع كل واحد جلسات نفسية علاجية .. !! يمديكم؟؟
صاحبهم:
أضحكتني أيها الصاحب .. لا ليس كذلك فليس الأمر كما تظن وليس كل ما تسمع صحيحا ..
سؤالان أو ثلاثة بالكثير .. !! ثم نصرف لهم العلاج ,, علبة أو علبتين .. ونشفط جيبه ,, ونمسكه الباب ..
صاحبنا:
امممممممممممممم .. الآن فهمت ,,
وهل الناس أغبياء إلى هذه الدرجة .. !!
أم أنكم أنتم حرامية ولا تخافون الله .. ؟؟
صاحبهم:
لا هذا ولا هذا ..
ولكن ألا تعلم أن المريض يتعلق بالقشة ..
ويبحث عن أي علاج يتداوى به .. وأي طبيب يداويه ,, فتراه يُسلم ُ نفسه لك وينطرح ُ بين يديك ..
صاحبنا:
إذن أنتم -- مع احتراماتي وتقديراتي وتحياتي -- حرامية وأصحاب جشع ولا تخافون الله ..
صاحبهم:
أعوذ بالله ..
لا يا أخي .. رويدك علينا ..
فلسنا كذلك , بل نحن قوم متمعلمون أشد التمعلم .. درسنا وتعبنا وسهرنا ..
وترى حنا أفضل من غيرنا ..
وبعدين ترى حنا أفضل من الاطباء البشريين بوااااااااااااااجد وكثيييييييييييييرة م1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - رة م1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - رة ...
ودعني أوضح لك لماذا نحن أفضل منهم مع أنك لم تطلب ذلك ولكن لقافة ً مني ..
في الطب البشري: التقدم والتطور وسرعة الأداء والتميز كل ذلك إنما هو بفضل المهندسين الذين يصنعون الآلات والمناظير والأشعة والأبر .. وغيرها .. وليس للأطباء البشريين فضل سوى استخدام هذه الآلات والتي أكرر والتي صنعها لهم المهندسون بكل مهارة واحتراف وابداع ..
(( صاحبنا:
سبحانك هذا بهتان عظيم ..
أيكون كذلك الوفاء ..
ماهذا الكلام السخيف ..
تبا ً لهذه السخرية الممجوجة ..
وتبا ً لكلام معوج فارغ من الحقيقة ..
أيها الصاحب الجاهل قصدي المتمعلم:
هل لك أن تأيني بأي رجل أو امرأة من الشارع .. مهندس .. معلم .. ميكانيكي ..
(يُتْبَعُ)