ـ [عبد الرحمن النافع] ــــــــ [03 - May-2008, مساء 06:19] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الإخوة أريد كتبا تتحدث عن تاريخ إيران الديني و السياسي الحديث؟
و لا يهمني دين أو مذهب المؤلف بقدر ما تهمني مصداقية الكتاب؟
ولا يشترط أن تكون كتبا بل حتى لو كانت مقالات جيده فلا بأس
و أنا أريد هذه الكتب في أسرع فرصة و جزاكم الله خيرا.
ـ [أم فراس] ــــــــ [03 - May-2008, مساء 11:52] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعرف كتاب مؤلفه حسن كريم الجاف صدر عن الدار العربية للموسوعات هذا العام في 3مجلدات (موسوعة تاريخ إيران السياسي)
وآخر لرسول جعفريان (الشيعة في لإيران) وهو يختص بدراسة إلى القرن التاسع ولكنه يفيد في فهم الاحداث الحالية، ترجمة علي هاشم الأسدي.وتاريخ إيران: شاهين مكاريوس.
أما المقالات فتستطيع البحث عنها عن طريق فهارس مراكز البحث.وبالتوفيق
ـ [عبد الرحمن النافع] ــــــــ [04 - May-2008, صباحًا 12:16] ـ
جزاك الله خير أم فراس
هل تباع هذه الكتب في السعودية؟
ـ [أم فراس] ــــــــ [04 - May-2008, صباحًا 03:53] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعرف والله أين تباع.ولكن رقم الأستاذ صاحب الدار العربية للموسوعات هو 009613388363خالد العاني /لبنان بإمكانك الاتصال وسيرسل لك فاكس بأسماء وأسعار الكتب.ويمكن مراسلة مركز جمعة الماجد ايميل أو هاتف،وسيحملون لك كتبا عن طريق برامج وين رار أوغيره.وبالتوفيق
وفقك الله.
ـ [جولدن توربان] ــــــــ [04 - May-2008, صباحًا 09:54] ـ
السلام عليكم,
جزاك الله خيرا يا أم فراس على هذه المعلومات المفيدة. شكرًا.
الأخ الفاضل عبد الرحمن نافع هل يفيدك كتاب أجنبي في موضوع الحرب الإيرانية العراقية؟
الكتاب اسمه:"The Iran-Iraq War 1980-1988"عن دار Osprey .
وموسوعات كبيرة أخرى عن تاريخ إيران ولكنها بالانجليزية. أخبرني إن كنت مهتم.
ـ [أم فراس] ــــــــ [05 - May-2008, صباحًا 01:19] ـ
من الكتب التي تفيدك: الصراع العراقي الفارسي، نخبة من الباحثين العراقي. بغداد 1983م.
العراق والصراع العثماني الفارسي.رجاء حسين خطاب بغداد.2001م.
النجف الأشرف: إسهامات في الحضارة الإنسانية.
لدي مجموعة كتب عن تاريخ العراق وعلاقاته ومنها المجاورين وقد تفيدك رغم قلتها كنت شريتها لبحثي من الدار العربية للموسوعات،،لكن لا أعرف من أي بلد أنت؟
ـ [عبد الرحمن النافع] ــــــــ [05 - May-2008, مساء 04:18] ـ
جولدن توربان
جزاك الله خيرا أخي الكريم و للأسف فأنا لا أعرف إلا لغة واحدة فقط:) و هي العربية.
أختي الكريمه أم فراس جزاك الله خيرا و أنا من سكان الرياض، و لو كان عندك بعض الكتب الالكترونية فحسن
ـ [عبد الرحمن النافع] ــــــــ [05 - May-2008, مساء 11:53] ـ
ما ريكم بكتب د. موسى الموسوي و هل تسنن و لأني استغربت ترضيه على عمر بن الخطاب رضي الله عنه
و ما رأيكم في كتابه الثورة البائسة
و أرجوا ن يضع لي أحد الإخوة رابط لكتاب مذكرات الدكتور (ايران في ربع قرن)
و جزاكم الله خيرا
ـ [جولدن توربان] ــــــــ [06 - May-2008, مساء 08:01] ـ
السلام عليكم,
تحياتنا للأخ عبد الرحمن النافع وأهل الرياض الكرام فردًا فردًا, كل واحد بإسمه.
أنصح الأخ بالتوجه لمكتبة المصطفى ففيها الكثير من الكتب النافعة وأنا حاليًا أقوم ببحث استقصائي في سجلاتها وقد وجدتُ لك هذا الكتاب الذي قد يعينك:
صعود وسقوط التيار الإسلامي إيران 1965 - 1981 للمؤلف د. وليد محمود عبد الناصر ( http://www.4shared.com/file/46636434/29bb40a2/tyarIslamiIrani.html?dirPwdVer ified=69634aa7)
على أني أعدك كلما وجدتُ كتابا ذا صلةٍ فسوف أضع لك الرَّابط هنا.
بالنسبة لكتب د. موسى الموسوي فيوجد البعض منها على شبكة صيد الفوائد (ملفَّات وُورْد) :
-كتاب: الشيعة والتصحيح: من هنا ( http://www.saaid.net/book/open.php?cat=89&book=1940)
وهو كتاب سريع الإيقاع مختصر نقدي جامع لعقائد الإمامية وهو مفيد لمن لايجد الجهد والوقت لقراءة المطولات المهمة كرسالة الشيخ الدكتور ناصر القِفاري في أصول الديانة الاثني عشرية.
-كتاب الثورة البائسة: من هنا ( http://www.saaid.net/book/open.php?cat=89&book=3589)
وله كتاب آخر عندي اسمه"إيران بعد سقوط الخميني"الجمهورية الثانية", يعقد فيه المؤلف جلسات محاكمات من نسج خياله لمحاكمة الخميني والمظالم التي احدثها نظامه البوليسي. قرأتُ بداياته فقط."
وعموما فأنا لاأعرف الكثير عن تاريخ موسى الموسوي الشخصي غير أنه وقع في يدي كتاب له بعنوان:"المتآمرون على المسلمين الشيعة من معاوية إلى ولاة الفقه"فيه يصور الأمويين في صورة المتآمرين ومعاوية في صورة هرقل وفي المجمل فالكتاب به مباحث هامة في بيان عقائد هذه الديانة السبئية.
ونصيحة أخرى لماذا لاتتفقد موقع أحمد الكاتب؟ هذا كاتب شيعي يعيش في لندن ومطلوب راسه في إيران وظهر مرات عديدة على شاشة المستقلة الفضائية ينتقد ولاية الفقيه والنظام الإيراني وله كتب تأريخية موجودة على موقعه:
ونحن في الخدمة أخ عبد الرحمن.
(يُتْبَعُ)