ـ [أسامة بن الزهراء] ــــــــ [28 - Oct-2007, صباحًا 01:41] ـ
وفي سير أعلام النبلاء، للإمام الحافظ الذهبي رحمه الله:
"وَإِذَا رَأَيْتَ المُتَكَلِّمَ المُبْتَدِعَ يَقُوْلُ: دَعْنَا مِنَ الكِتَابِ وَالأَحَادِيْثِ الآحَادِ وَهَاتِ العَقْلَ، فَاعْلَمْ أَنَّهُ أَبُو جَهْلٍ، وَإِذَا رَأَيْتَ السَّالِكَ التَّوْحِيْدِيَّ يَقُوْلُ: دَعْنَا مِنَ النَّقْلِ وَمِنَ العَقْلِ وَهَاتِ الذَّوْقَ وَالوَجْدَ، فَاعْلَمْ أَنَّهُ إِبْلِيْسُ قَدْ ظَهَرَ بِصُوْرَةِ بَشَرٍ، أَوْ قَدْ حَلَّ فِيْهِ، فَإِنْ جَبُنْتَ مِنْهُ، فَاهْرُبْ، وَإِلاَّ فَاصْرَعْهُ، وَابْرُكْ عَلَى صَدْرِهِ، وَاقْرَأْ عَلَيْهِ آيَةَ الكُرْسِيِّ، وَاخْنُقْهُ"
ـ [علي أحمد عبد الباقي] ــــــــ [28 - Oct-2007, صباحًا 09:38] ـ
بارك الله فيك يا شيخ أسامة على هذه الفائدة، وحفظنا الله وإياك من شر البدع.
ـ [الأنصاري المديني] ــــــــ [26 - Nov-2008, صباحًا 08:54] ـ
شكرا لك أخ أسامة،وشد على الزيادة رعاك الله
ـ [الليث بن سعد] ــــــــ [28 - May-2009, مساء 09:27] ـ
جزاك الله خيرا
تعليقا على كلام الامام الذهبى (ابتسامه)
ـ [أبا إبراهيم عبدالرحمن] ــــــــ [29 - May-2009, مساء 05:12] ـ
لما قرأت هذا المقطع على الشيخ البراك حفظه الله ضحك كثيرا وضحك المجلس
ـ [حسن ابو عدي] ــــــــ [29 - May-2009, مساء 06:35] ـ
بارك الله فيك ونفع بك