فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 69382 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ [أجريت عقد زواجي بمسجد بالولايات المتحدة. حضر إخوة العروس كشاهدي العقد وقام الإمام بالاتصال هاتفيا بأبي العروس المقيم ببلد آخر حيث أعلن هذا الأخير موافقته على الزواج وتلفظنا بعبارات الإيجاب والقبول كما تلاها علينا الإمام. ثم حدد المهر وكتب عقد الزواج بحضور أم العروس أيضا. كنت أظن أن العقد استوفى جميع شروط الزواج خاصة إذن وموافقة الولي بالإضافة أننا اتبعنا تعليمات إمام المسجد, إلا أنني قرأت في إحدى الفتاوى أن حضور الولي واجب. ماذا علي أن أفعل الآن بعد أشهر من الزواج؟] ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن كان الحال ما ذكر فالذي يظهر - والله أعلم - أن العقد صحيح؛ إذ غاية ما في الأمر أن الولي قد وكل هذا الإمام بعقد الزواج، فيكون العقد قد استوفى شروط الصحة. وراجع في صحة التوكيل بالهاتف الفتوى رقم: 56665.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 01 ذو القعدة 1427

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت