[السُّؤَالُ] ـ [مدرسة تعمل في مدرسة نساء فقط ولكن أحيانا تقابل آباء الأطفال أو أمهاتهم لمعرفة مستواهم الدراسي، فهل في هذا شيء من الاختلاط المحرم؟ جزاكم الله خيرًا، وأرجو سرعة الرد.] ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإذا احتاجت المدرسة إلى مقابلة ومحادثة آباء الطلاب لإطلاعهم على مستوى أبنائهم أو لغير ذلك مما هو في مصلحة الطلاب فلا حرج، ويجب عليها عند محادثتهم التأدب بآداب الإسلام في هذا الباب. ومن ذلك كون الحديث بقدر الحاجة، وعدم الخضوع في القول، والالتزام بالحجاب، وحرمة الخلوة بهم والتطيب حال مقابلتهم.
والله أعلم.
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 29 شوال 1425