[السُّؤَالُ] ـ[1-السلام عليكم أنا شاب في العقد الثاني من عمري ولي بنات خال وعم وهن متبرجات فهل إذا هربت من الجلوس في الاجتماعات الأسرية أكون قاطعا للرحم أم أجلس وأحاول عرض الفكرة السليمة أفيدونا وسنكون إن شاء الله صدقًا في القول صبرا عند اللقاء أو الابتعاد
2-]ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فيجب عليك الابتعاد عن الجلوس مع غير المحارم، سواء أكن قريبات لك أم لا، ويمكنك صلة القريبات منهن، وإلقاء السلام عليهن، والسؤال عن حالهن من وراء حجاب، وينبغي لك نصحهن وإرشادهن إلى التزام الحجاب، وعدم الجلوس مع غير محارمهن من الرجال، ولو كانوا من أقربائهن، ولمزيد من الفائدة تراجع الفتوى رقم:
والله أعلم.
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 25 رمضان 1422