ويذهب الظن إلى أن المذنبات الكثيرة التي تجري في المجموعة الشمسية قد يتفتت بعضها. ثم إن الأرض في مدارها حول الشمس بسرعة 30كم في الثانية قد يصادف أن تمر قريبًا من بقايا المذنبات فتدخل البقايا في جاذبية الأرض وتتهاوى شهبًا ثاقبة كأنها وابل في بعض الأحيان. وأكثر ما يحدث ذلك في شهري تموز وآب تظهر الشهب فيها كأنها آتية من برج فرساوس فندعوها فرساوسية، أو في تشرين الثاني وتظهر كأنها آتية من برج الأسد فندعوها أسدية ثم لا تلبث أن تنحرف قليلًا كأنها تنحدر من برج المرأة المسلسلة فندعوها مسلسلية. وقد يسمي الفلكيون تلك المذنبات التي مرت على تلك الجهات بأسمائها.