فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 63629 من 82138

ـ [محمد جميل حمامي] ــــــــ [30 - 01 - 08, 09:46 م] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال يا اخوة بارك الله فيكم ...

لفظة (فكان ماذا) التي يستعملها العلماء كثيرًا عند إرادهم إلزام للخصم المحاور، و غالبًا ما لا يكون عليه جوابًا!

أو عندما يعني يكون هذا العالم قد اتى بحجة أقوى على خصمه، أو دفع حجة خصمة ... بعد ذلك يقول (فكان ماذا؟؟) ...

الآن سؤالي بارك الله فيكم (نحوي) !

أليس، لا بد أن تكون أداة السؤال (ماذا) لها الصدارة ... ؟ فكي تكون لفظتنا صحيحية علينا أن نقول (فماذا كان؟)

فما التوجيه اللغوي لهذه و جزاكم الله خيرًا ..

ـ [عبد الله الغريب] ــــــــ [30 - 01 - 08, 11:43 م] ـ

ـ [محمد جميل حمامي] ــــــــ [30 - 01 - 08, 11:55 م] ـ

ما الامر اخي؟

ـ [محمد جميل حمامي] ــــــــ [31 - 01 - 08, 01:08 ص] ـ

هل يجوز أن تكون بهذا الإستخدام ... ! أداة تعجب و ليس اداة استفهام؟؟

و هل تكون (ماذا) ! اداة تعجب؟

ـ [خالد بن عمر] ــــــــ [31 - 01 - 08, 01:17 ص] ـ

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تفضل

هذا سيفيدك إن شاء الله

ـ [محمد جميل حمامي] ــــــــ [31 - 01 - 08, 01:21 ص] ـ

جزاك الله خيرًا كثيرًا ..

ـ [بن إبراهيم] ــــــــ [03 - 02 - 08, 05:21 ص] ـ

نعم أنا سمعتها هذه الأيام كثيرا و منتشرة عندنا في الجامعة لدى الطلاب المتناقشين في بعض المسائل ... العاجز منهم الذي أفحم بالكلام تسمعه يقول (((فكان ماذا؟؟ ) )

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت