السؤال الثاني من الفتوى رقم (16353)
س 2: في يوم الجمعة وأثناء الخطبة يدعو الإمام وبعض المصلين يرفعون أيديهم ويقولون: آمين، فهل هذا مشروع أم لا؟
ج 2: لا ترفع الأيدي عند الدعاء في خطبة الجمعة، لا من الإمام ولا من المأمومين؛ لأن هذا ليس واردا عن النبي - صلى الله عليه وسلم - إلا إذا دعا الإمام بالاستسقاء في خطبة الجمعة، فإنه يرفع يديه كما فعل النبي - صلى الله عليه وسلم -، ويرفع المستمعون أيديهم.