ـ [بن نعمان] ــــــــ [08 - 11 - 09, 01:39 م] ـ
إخواني الكرام
طاووس بن كيسان اليماني الإمام المعروف رأيت في بعض الكتب يكتب بوواوين (طاووس) وفي بعضها بواو واحدة (طاوس) فما هو الصواب في ذلك؟
ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [08 - 11 - 09, 01:45 م] ـ
هو بواوين نطقا اتفاقا، لكن الواو الثانية تحذف كتابة لكراهة توالي الأمثال، مثل (داود) .
ـ [بن نعمان] ــــــــ [08 - 11 - 09, 02:19 م] ـ
جزاك الله خيرا
وياليت تذكر لي مرجعا يفيدني في ذلك
ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [08 - 11 - 09, 02:25 م] ـ
وفقك الله
راجع تاج العروس (ط و س)
ـ [بن نعمان] ــــــــ [08 - 11 - 09, 09:21 م] ـ
بارك الله فيك ونفع بك