ـ [أبو الوليد التويجري] ــــــــ [22 - 01 - 08, 01:16 م] ـ
السلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركاته ..
أسأل أيها الأحبة؛ عن حُكمِ تصويرِ الكتب، التي نص طابعوها على منع ذلك، فهل يجوز تصويرها وإنزالها على النتِّ مثلا ً؟
ومثله كذلك؛ بعضُ الأشرطة الحاسوبية، التي قد تحتوي خطوطًا أو برمجيات، ويضع فيها صانعوها شرطا بعدم نشرها، وقد يضعون قسما أحيانا ..
ألم تنتقل الملكية لي، فيحق لي التصرف فيها كأي سلعة أخرى؟
والأمر الآخر: ألا يعتبر ذلك من الشروط التي تحرم حلالًا؛ بأن تمنع أن أمنح سلعتي التي اشتريتُها بمالي من أريد؟
ما رأيُ المشايخِ في ذلك ..
والله يرعاكم.
أبو الوليد.
ـ [أبو الوليد التويجري] ــــــــ [23 - 01 - 08, 12:41 م] ـ
يرفع، هل من مجيب .. ؟
ـ [أبو زارع المدني] ــــــــ [19 - 07 - 08, 04:57 ص] ـ
يرفع للإستفاده