ـ [عبد الله كريم] ــــــــ [10 - 12 - 07, 08:23 م] ـ
لما يقال امين بعد صلاة المغرب والعشاء
وعندما يقرأ الامام مثلا سورة مثلا سورة الاعلى وعندما يقول سبح اسم ربك الاعلى هل نقول سبحان ربى الاعلى او لا
ـ [أبو يوسف التواب] ــــــــ [10 - 12 - 07, 10:13 م] ـ
الحمد لله
أما التأمين فيكون في السرية سرًا، وفي الجهرية جهرًا، ولا يختص بالسرية دون الجهرية.
وأما سؤالك الثاني .. فإن كان ذلك الفريضة فمحلُّ نزاعٍ بين أهل العلم والأَولى والأحوط تركُه، وأما في النافلة فمسنون لفعله صلى الله عليه وسلم. والله أعلم.
ـ [خالد المرسى] ــــــــ [11 - 12 - 07, 12:10 ص] ـ
جزاك الله خيرا أبى يوسف
ليتك تفصل وتذكر من ادلة الفريقين لتتم الفائدة