ـ [حسنين ليبيا] ــــــــ [26 - 10 - 10, 01:17 ص] ـ
السلام عليكم ورحمة الله
أخواني لدي تساؤلات حول التعامل مع مصرف أبو ظبي:
ما حكم التعامل مع مصرف أبوظبي في الاستثمار أو المضاربة في الذهب؟ بعبارة أخرى: يقوم مصرف أبوظبي بأخذ أموال من مستثمرين أو أصحاب أموال, ويقوم بالمتاجرة به مضاربة في الذهب , ويأخذ المستثمر أو صاحب المال نسبة 7.5% من قيمة رأس ماله في حالة الربح والباقي للمصرف , وفي حالة قلة الربح عن ذلك فيأخذه صاحب رأس المال (المستثمر) ولا يأخذ المصرف شيئًا مع التزام المصرف برد رأس مالك في حالة الخسارة, وهو الذي يتحمل الخسارة - أي المصرف - مع ضرورة الإلتزام بمدة العقد وهو (سنة) وفي حالة سحبك لمالك وإنهاء المعاملة قبل نهاية السنة فإن المصرف غير ملزم برد رأس مالك.