يا باغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر عن النبي - صلى الله عليه و سلم - قال (إذا كان أول ليلة من رمضان فتحت أبواب الجنان فلم يغلق منها باب، و غلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وصفدت مردة الشياطين، وناد مناد من السماء: يا باغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر، و إن لله عتقاء من النار وذلك كل ليلة من رمضان