وأنشد له في ديوان المعاني صفحة جزء، وفي الأغاني صفحة جزء، والوشاء، والأبشيهي في المستطرف صفحة جزء. وقد انفرد الأبشيهي بالأبيات الثلاثة الأول واشترك معهم في البقية. بسبب امرأة اسمها"رحمة":
يا قُرَّة العيْنِ إِنِّي لاأسمِّيكِ … أَكْنِي بأخْرَى أسَمِّيها وأَعْنِيكِ
أخشى عليك من الجاراتِ حاسدةً … أو سَهْمَ غيْران يرْمِينِي ويرْمِيك
لولا الرَّقيباتُ إذ ودعت غاديةً … قبَّلتُ فاكِ وقلتُ: النَّفس تفديكِ
يَا أَطيبَ النَّاسِ رِيقًا غير مُخْتَبِرٍ … إلاَّ شهادة أطرافِ المساويكِ