وأنشد له في الأغاني صفحة جزء في رثاء خمسة أصدقاء له هلكوا وفي سآمة العيش بعدهم:
يا بنَ موسى ماذا يقول الإمام … في فتاةٍ في الْقلب منها أُوام
بِتُّ من حبها أوَقَّر بالكَأ … س ويهفو على فؤادي الهيام
وَيْحَها كَاعِبًا تَدِلُّ بِجَهْمٍ … كَعْثَبِيٍّ كأنَّه حَمَّام
لم يَكُنْ بينها وبيني إلا … كُتُبُ العاشقين والأَحْلام
يا بنَ موسى اسقني ودع عنك سلمى … إنَّ سلمى حمَّى وفيَّ احتشام