ـ [محمد الرشدان] ــــــــ [08 - 07 - 09, 10:04 ص] ـ
مشايخنا الافاضل
هل الجنين الذي نفخت فيه الروح ولايزال حيا الا انه مصاب بعلة اجمع الاطباء على انه سيموت بمجرد نزوله من رحم امه او انه سيموت في رحمها وذا لم يسقط قبل وفاته فيحتمل احتمالا كبيرا ان الام ستموت
فما هو الحكم في هذه المسالة
وجزاكم الله خيرا
ـ [يوسف محمد القرون] ــــــــ [08 - 07 - 09, 10:16 ص] ـ
سمعت الشيخ الركبان -عضو هيئة كبار العلماء سابقًا- في برنامج نور على الدرب يقول ان لو نفخ فيه الروح فانه لا يسقط لاحتمال ان كلام الاطباء لا يقع ..
و لكن يسقط اذا كان في ذلك خطرًا على حيام الام ..
و لعلك تسمعها و تتأكد من نفسك
ـ [محمد الرشدان] ــــــــ [08 - 07 - 09, 11:30 ص] ـ
جزاك الله اخي المبارك
لكن يبقى لدي استفسار وهو ان الجنين قد نفخت فيه الروح فما هو الدليل على جواز قتله
فهل تحقق موته او غلبة الظن تجيز هذا
وجزاكم الله خيرا
وارجو من مشايخنا الافاضل ممن لديه فضل علم بهذه المسالة ان يتحفنا به