الشريشي، ونسب ابن عبدالبر وابن قتيبة في عيون الأخبار البيتين الأولين إلى الستابي. ونرى أنها على قافية الباء المكسورة وأن تؤلف هكذا وأن يجمع بين رواياتها:
تود عدوي ثم تزعم أنني … صديقك ليس النوكُ عنك بعازِب
عدوي الذي آخى عدوي ومن يكن … صديق صديقي فهو لي الدهرَ صاحبي
وليس أخي من ودَّني رأي عينه … ولكنْ أخي من ودَّني في المصائب
ومن ماله مالي إذا كنت معدمًا … وما لِي له إِنْ عضَّ دهر بِغَارب
فلا تحمدن عند الرخاء مؤاخيًا … فقد يُذكر الأخوانُ عند النوائب
فما أنت إلا كيف أنت ومرحبًا … وبالبذل رواغ كروغ الثعالب