قال أبو عيسى:"وَقَدْ رَوى هَمّامٌ عَنْ عَامِرٍ الأحْوَلِ عَنَ عَطاءٍ"عَنْ أَبِي هُرَيرَةَ:"أَنّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم تَوَضّأَ ثَلاَثًا ثَلاَثًا".
ـــــــ
قوله:"وفي الباب عن جابر"أخرجه ابن ماجه وفي الباب أيضًا عن عبد الله بن زيد أن النبي صلى الله عليه وسلم توضأ مرتين مرتين، أخرجه أحمد والبخاري"وقد روى عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم توضأ ثلاثًا ثلاثًا"يجيء تخريجه في الباب الآتي