السؤالالمشي إلى الصلاة في المساجد لها أجر عظيم، فهل على الشخص أن يستحضر الأجر العظيم في مشيه إلى المسجد؟ وإذا نسي ولم يستحضر ذلك مع معرفته للأجر، فهل يكون له هذا الأجر أيضًا؟
الجوابنعم، له أجره، وإذا استحضر ذلك فهو أفضل.
وذلك مثل الصبر على المصيبة، فإذا صبر الإنسان على المصيبة فله أجر، وإذا استحضر ذلك كان له أجر آخر وهو أجر الصبر مع الاحتساب.