فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 64672 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ[أنا موظفة في شركة ولمدة 19 سنة وأريد أن أتقاعد عن العمل، ولأن شركتنا فيها اختلاط وأريد أن أتفرغ لزوجي وأمي وأبنائي إلا أن الخوف من المستقبل وأن المعاش التقاعدي بمبلغ 150 دينار بحريني علمًا بأنني أستلم معاشًا مقداره: 430 دينارًا وهذا يمنعني أو يحد من الإقدام على التقاعد، علمًا بأنني على يقين بأن المرأة لتربية الأجيال المحمدية ولكن أريد منكم الحافز التشجيعي والدعاء لي بالتيسير، الله الله في الدعاء.

هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير وجزكم الله خيرًا على ذلك ويجمعنا الله في جنات الفردوس، اللهم آمين.]ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن تربية الأولاد مهمة عظيمة وشرف كبير لمن تولاها بصدق وإخلاص ونية، وإذا قارن المرء بين أي كسب دنيوي وبين تربية الأولاد لوجد أن التفرغ لتربية الأولاد أعظم شأنا وأعلى كسبا من أي كسب كائنا ما كان.

فإذا ترجح لديك أيتها الأخت السائلة أن النفع المترتب على التفرغ لتربية الأولاد أعظم من النفع المترتب على العمل في الوظيفة ولم يؤثر ترك الوظيفة على سد الضروريات التي لا يستغنى عنها كالطعام والشراب والمسكن واللباس، فنصيحتنا لك هي التفرغ لتربية الأولاد، لا سيما مع ما ذكرت من حصول الاختلاط الذي يفضي في الغالب إلى الوقوع في مخالفات شرعية تغضب الله، كالخلوة والنظر ونحوهما، وراجعي الفتوى رقم: 19233، والفتوى رقم: 3859.

مع دعواتنا لك بأن يشرح الله صدرك ويهدي قلبك وييسر أمرك.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 05 محرم 1426

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت