[السُّؤَالُ] ـ [عندي ولد كيف أشرح له عن البلوغ وعن سن المراهقة. علما بأنه يبلغ من العمر 15 سنه.] ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فعليك أن تشرح لابنك - بارك الله لك فيه- علامات البلوغ، وأحكام الطهارة، وغير ذلك مما يحتاجه، من أمور دينه، شرحًا مبسطًا وافيًا، مع التزام الحياء، والحشمة الشرعيين،
وعليك أن تدرسه كتابًا مختصرًا في الفقه إن كنت تستطيع ذلك بنفسك، وإلا فاذهب به إلى من يدرسه ذلك ممن تثق به من أهل العلم.
وعوده على أن يسألك عن كل أمر أشكل عليه في ذلك وأن الحياء في مثل ذلك مذموم وليس من الحياء المحمود شرعًا.
والله أعلم
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 16 صفر 1420