[السُّؤَالُ] ـ [بالرجوع إلى الفتوى رقم 255249 لزيادة التوضيح، أن العمل هو نفسه وكذلك التدريب ولايؤثر بتاتًا على المهمة المبتعث من أجلها إلا أن المستشفى في بريطانيا يعطي اجرًا على هذا العمل والتدريب فالنظام هنا كذلك وعلي أن أقبل الأجر أو التنازل عنه (فهل يحق لي أخذ هذا الأجر، مع أني أستلم راتبا من دولتي) ،وجزاكم الله خيرًا.] ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فما دام المشفى الذي تتدرب فيه يعطي كل متدرب أجرًا بغض النظر عن كون المتدرب يتعاطى مرتبًا من دولته أم لا، فلا حرج في أخذك لذلك الأجر.
والله أعلم.
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 25 ذو القعدة 1425