فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 64150 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ [أنا موظف في إحدى المؤسسات الحكومية، وقد سافرت إلى الخارج لأكمل دراستي، وقد أخذت إجازة من المؤسسة، فهل يحق لي استلام الراتب خلال مدة الإجازة أم لا، أفيدونا؟ وجزاكم الله خيرًا.] ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلما سألت عنه حالتان:

الحالة الأولى: أن تكون الأنظمة واللوائح تنص على أنك خلال إجازتك هذه تستحق الراتب، فلا حرج عليك حينئذ في الاستفادة من الراتب فيما تشاء.

والحالة الثانية: أن تكون الأنظمة واللوائح تنص على أنك لا تستحق الراتب خلال إجازتك، وإنما تريد أن تتحايل بأي وسيلة لأخذ الراتب كالرشوة أو الكذب أو التواطؤ مع مسؤول العمل، فلا يجوز لك حينئذ أن تأخذ شيئًا من هذا الراتب، وراجع تفاصيل ذلك في الفتويين التاليتين: 47031، 48714.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 09 جمادي الأولى 1425

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت