فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 63540 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ[أعمل في مؤسسة حكومية ملك للدولة وبها حوالي 6 ألاف موظف والمرتبات تتأخر لهذا السبب، وهذه المؤسسة تلجأ إلى الاقتراض من المصرف بفائدة لكي تفي بالتزامها لصرف المرتبات هل العمل في هذه المؤسسة أو الشركة الحكومية حلال ام حرام؟ علمًا ليس لدي اي عمل ألجأ له

افيدوني افادكم الله في اقرب وقت ممكن]ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

ما دام العمل الذي تقوم به مباحًا فإن ما تحصل عليه من أجر هو نظير عملك المشروع، ولا يؤثر في ذلك اقتراض المؤسسة بفوائد ربوية لتفي برواتب العمال. والإثم في ذلك على القائمين على المؤسسة، أما أنتم فلا إثم عليكم إن شاء الله.

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال:"ليأتين على الناس زمان لا يبقى أحد إلا أكل الربا، فإن لم يأكله أصابه من غباره"رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه. والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 16 صفر 1420

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت