فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 61882 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ [أنا من الأردن عمري 21 سنة ومنذ أكثر من 3 سنوات وأنا لا أعمل، أخي صاحب مكتب للعقارات وقال لي تعالى واعمل في هذا المكتب ولكن هناك مشكلة وهي أن في المكتب كانت توجد سكرتيرة لهذا المكتب وهي بنت جار لي وسوف يقوم أخي بطرد تلك السكرتيرة من العمل لكي أستلم أنا بدلًا منها العمل، فهل أنا إذا استلمت مكانها أكون قد تسببت بقطع رزقها، فنرجو منكم بأن ترسلوا لي الإجابة في أقل من 5 أيام لأني ابتداء من يوم السبت سوف أستلم العمل؟] ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلا حرج عليك في العمل في مكتب أخيك ولو ترتب عليه الاستغناء عن هذه السكرتيرة إذا كان عقد عملها قد انتهى أو يسمح بالاستغناء عنها متى شاء صاحب العمل، علمًا بأن عمل المرأة كسكرتيرة تحفه غالبًا كثير من المحاذير الشرعية، ومتى وجدت هذه المحاذير أو بعضها لزم كلا من صاحب العمل والسكرتيرة الانتهاء عنها أو الانتهاء عن العمل.

وراجع في هذه المحاذير الفتوى رقم: 26821، والفتوى رقم: 73662.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 26 ربيع الثاني 1429

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت