لكن ماذا فعلت مريم؟؟؟؟
عدد12 عدد5: فنزل الرب في عمود سحاب ووقف في باب الخيمة ودعا هرون ومريم فخرجا كلاهما. (6) فقال اسمعا كلامي.ان كان منكم نبي للرب فبالرؤيا استعلن له في الحلم اكلمه. (7) اما عبدي موسى فليس هكذا بل هو امين في كل بيتي. (8) فما الى فم وعيانا اتكلم معه لا بالالغاز.وشبه الرب يعاين.فلماذا لا تخشيان ان تتكلما على عبدي موسى (9) فحمي غضب الرب عليهما ومضى. (10) فلما ارتفعت السحابة عن الخيمة اذا مريم برصاء كالثلج.فالتفت هرون الى مريم وإذا هي برصاء. (11) فقال هرون لموسى اسألك يا سيدي لا تجعل علينا الخطية التي حمقنا وأخطأنا بها. (SVD)
نبية أخري اسمها حنة بنت فنوئيل
لوقا2 عدد36: وكانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط اشير.وهي متقدمة في ايام كثيرة.قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها. (SVD)
نبية أخرى إسمها دبورة
قضاة4 عدد4: ودبورة امرأة نبية زوجة لفيدوت هي قاضية اسرائيل في ذلك الوقت. (SVD)
دبورة وبتحب المزمار
قضاة5 عدد3: اسمعوا ايها الملوك واصغوا ايها العظماء.انا انا للرب اترنم.ازمّر للرب اله اسرائيل. (SVD)
النبي أيوب حقير ؟؟؟
أيوب40 عدد4: ها انا حقير فماذا اجاوبك.وضعت يدي على فمي. (SVD)
حزقيا لا يريد أن يموت فيتراجع الرب عن رأيه .. فلماذا تحتجون على قصة موسى مع ملك الموت ؟؟
إشعياء 38 عدد1: في تلك الايام مرض حزقيا للموت.فجاء اليه اشعياء بن آموص النبي وقال له.هكذا يقول الرب اوص بيتك لانك تموت ولا تعيش. (2) فوجه حزقيا وجهه الى الحائط وصلى الى الرب (3) وقال.آه يا رب اذكر كيف سرت امامك بالامانة وبقلب سليم وفعلت الحسن في عينيك.وبكى حزقيا بكاء عظيما (4) فصار قول الرب الى اشعياء قائلا (5) اذهب وقل لحزقيا.هكذا يقول الرب اله داود ابيك.قد سمعت صلاتك.قد رايت دموعك.هانذا اضيف الى ايامك خمس عشرة سنة. (6) ومن يد ملك اشور انقذك وهذه المدينة.واحامي عن هذه المدينة. (7) وهذه لك العلامة من قبل الرب على ان الرب يفعل هذا الأمر الذي تكلم به (8) هانذا ارجع ظل الدرجات الذي نزل في درجات آحاز بالشمس عشر درجات الى الوراء.فرجعت الشمس عشر درجات في الدرجات التي نزلتها (9) !!!!!!! كتابة لحزقيا ملك يهوذا اذ مرض وشفي من مرضه. (SVD)