فهرس الكتاب

      الصفحة 8323 من 1

      ـ [علي ابن جابر] ــــــــ [21 - 10 - 09, 05:44 ص] ـ

      اخواني لماذا عدل القرآن عن قوله (يا أيها المؤمنون و يا أيها الذين آمنتم) الي قوله يا أيها الذين آمنوا؟ ما الحكمة و مالفرق بين الذين آمنوا و الذين آمنتم و بين أيها المؤمنون؟ أنا محتاج الي جواب هذه الآية

      ـ [عبد الله بن سالم] ــــــــ [21 - 10 - 09, 08:02 ص] ـ

      -الخطاب القرآني (يا أيها الذين آمنوا) للمؤمنين عند نزول الآيات ولمن أتى بعدهم، فهو مفيد للإستمرار.

      -ولو كان: يا أيها الذين آمنتم، لكان خطابا لمن قد سبق إيمانه زمن نزول الآية.

      -ولو كان: يا أيها المؤمنون، لكان خطابا لمن هو مؤمن زمن نزول الآيات فقط.

      هذا ما يظهر بادي الرأي .. وممن قرأ وعلق أستفيد ..

      ـ [طارق بن إحسان] ــــــــ [21 - 10 - 09, 02:18 م] ـ

      يا أيّها الذين آمنوا ... خطاب للمؤمنين .. وفيها طلب زيادة الإيمان تقول: لبيك وسعديك - يارب - والأمر كله بين يديك. نحن - معشر المؤمنين - عبادك .... لك الأمر، وعلينا الطاعة والامتثال إن كنا مؤمنين حقا. وذلك كقوله سبحانه (يا أيّها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله ... ) النساء. ولذا روي عن ابن مسعود وعائشة رضي الله عنهم (إذا سمعت قول الله يا ايها الذين آمنوا فارع لها سمعًا) . فلعلّها أبلغ من (يا ايها الذين آمنتم) .

      حجم الخط:
      شارك الصفحة
      فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
      . . .
      فضلًا انتظر تحميل الصوت