الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، الحمد لله القائل في محكم كتابه: {أَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة:275] .
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له القائل: {يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ} [البقرة:276] .
وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله القائل وهو لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى: {ما أحدٌ أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة} .
اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم إلى يوم الدين.
أما بعد: