لقد انتشرت المعاصي في المجتمع الإسلامي، وأصبح المنكر معروفًا، والمعروف منكرًا، وذلك بسبب ضعف الدين وقوة الباطل، وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمداهنة في دين الله عز وجل، والإقبال على الدنيا والزهد في الآخرة؛ حتى تأخرنا عن الفضائل، وسرنا إلى الهلاك، بل لم نهتم حتى بتربية أبنائنا وتوجيه أهلينا وذوينا فهل من عودة إلى دين الله؟!