الرسالة الرابعة والأربعون: 19 رمضان سنة 1375 هـ
أخبار متفرقة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
19 رمضان 1375 هـ [1]
من المحب عبد الرحمن الناصر السعدي، إلى جناب الولد المكرم الشيخ عبد الله بن عبد العزيز العقيل، المحترم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع السؤال عن صحتكم، صحتي لله الحمد كما تعهد بأتم ما يكون، أرجو الله يوزعنا وإياك شكر نعمه.
نبارك لكم في هذه العشر الكريمة أعاننا الله وإياكم فيها على طاعته.
خليت عبد العزيز المحمد [2] جزاه الله خيرا يقيم القيام عني نزولا على رغبة المشفقين، وإلا من فضل الله الصحة تامة.
(1) - يلاحظ هنا أن الرسالة السابقة كانت بتاريخ 28 رمضان سنة 1370، وهذه الرسالة بتاريخ 19 رمضان 1375 هـ، وسبب هذا الانقطاع أن شيخنا عبد الله ابن عقيل كان موجودا في عنيزة في تلك الفترة أي ما بين سنة 1371 حتى رمضان 1375 هـ، حيث عين قاضيا فيها، ومع كونه قاضي البلد إلا أنه لازم حلقات شيخه ابن سعدي وصارت مطارحات المسائل العلمية بينهما مشافهة فلهذا لم تجر بينهما مكاتبة في هذه المدة، فرحم الله الشيخ المربي وأعظم له الأجر على ما علم وربي ونفع، وبارك الله في عمر التلميذ الشيخ وأجزل له الأجر، ووفق الله تاميذ التلميذ للعلم النافع والعمل الصالح، وعم الله الجميع بالعفو والمعافاة في الدنيا والآخرة، إنه جواد كريم.
(2) - البسام، تقدمت ترجمته ص 107.