فهرس الكتاب

الصفحة 1279 من 1375

لقد كان لعمل المرأة خارج البيت نتائج سيئة على نفسها وأسرتها والمجتمع ومنها:

1 -مزاحمة الرجال يوميًا في الحافلات والعمل، وقد تتعرض للإِرهاق والتعب، والخطورة أحيانًا بسبب الِإزدحام والعمل، فيفقدها بعض أنوثتها وجمالها.

2 -إن عمل المرأة خارج البيت يشغلها عن واجباتها المنزلية، وتربية أولادها، وقد يستاء الرجل من إهمالها، فيضطر إلى طلاقها وفراقها، أو الزواج من غيرها.

3 -قد يسبب العمل طلاقها، وهدم أسرتها، وتشتيت أولادها بسبب علاقتها مع رجل في العمل، لأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم.

4 -إن عمل المرأة يسبب فراقها لأولادها مما يقفدهم عاطفتها وتربيتها لهم، وقد يسبب انحرافهم وشذوذهم مما يدفعهم إلى الجرائم، كما أوضحت تلك النتائج في المجتمعات الغربية.

5 -ومن النتائج السيئة أن الوظيفة قد تقضي على الطفل:

فهذه موظفة حان وقت دوامها، وولدها مريض، وهو ينادي أُمه: إلى من تتركيني وحدي في البيت؟ ولكن الأم كانت مضطرة للإلتحاق بعملها فتركته وهو يقول: أمي، أمي، بصوت خافت؟

وحينما عادت الأم إلى البيت وجدت ولدها جثة هامدة قد فارق الحياة، وحزنت وبكت على طفلها، وندمت على فعلها حيث لا ينفع الندم، وقالت في نفسها: ما هي الفائدة من هذه الوظيفة، بل ما الفائدة من المال الذي يكون سببًا في موت طفلي، وهو أعز ما يملكه الإِنسان.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت