فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 8541 من 30278

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [09 - 06 - 2008, 11:11 م] ـ

الواو

وَفَتني دُموعُ العَينِ وَالصَبرُ خانَني = فَجُرِّعت في حُبّي لَكَ المُرَّ وَالحُلوا

وَضِقتُ بِهذا الحُبِّ ذرعًا وَحيلَةً = فَحَتّى مَتى أَشكو وَلا تَنفَعُ الشَكوى

وَهَبتُكَ حَظّي مِن سرورٍ وَلذَّةٍ = فَجازَيتَني أَن زِدتُ بَلوى عَلى بَلوى

وَشى عِندَكَ الواشونَ بي فَهَجَرتَني = وَحَمَّلتَني في الحُبِّ ما لَم أَكُن أَقوى

وَلَو أَنَّني إِذ كُنتُ عِندَكَ مُذنِبًا = وَجَدتُ سَبيلًا حَيثُ أَسأَلكَ العَفوا

وِصالُكَ لي مُحيٍ وَهَجرُكَ قاتِلي = وَحُبُّكَ شَغلٌ كُنتُ مِن قَبلِهِ خِلوا

وَقَفتُ عَلى آثارِ وَصلِكَ بِالحِمى = وَأَنكَرتُ صَبري في مَعالِمِها شَجوا

وَقُلتُ لِعَيني وَيحَكِ الآنَ فَاِسجمي = دُموعًا كَما قَد كُنتِ زِدتِ بِهِ لَهوا

وَحَقِّ الهَوى لا ذُقت غمضًا وَلا رَقَت = دُموعك أَو تُحيي المَحَلَّ الَّذي أَقوى

وُرودُ الرَدى أَولى وَإِن عيفَ وردُهُ = لِمَن باتَ ظَمآنًا إِلى ريق مَن يَهوى

يتبع إن شاء الله

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [09 - 06 - 2008, 11:17 م] ـ

الياء

يَدي كُلّ قتّالٍ وَطَرفكَ لا يَدي = فَلا تَخشَ في قَتلي سِوى اللَه يا ظَبيُ

يَمينًا لَقَد أَفنى هَواكَ تَجَلُّدي = وَأَروى فُؤادي حَيثُ لَم أَدرِ ما الغيُّ

يَقولونَ أَقصر كم فُؤادُكَ هائِمًا = فَقُلتُ دَعوني إِنَّما يَسمَعُ الحَيُّ

يَموتُ أَسيرُ الحُبِّ قَبلَ اِنطِلاقِهِ = وَما بيدِ المَملوكِ مِن أَمرِهِ شَيُّ

يَسيرٌ عَلَيَّ الخَطبُ حينَ أَلِفتُهُ = وَأُلبستُهُ مُستَحسِنًا فَهوَ لي زيُّ

يَكادُ الصَفا القاسي يَذوبُ صَبابَةً = إِذا وَطئتهُ الخُردُ اللَعسُ اللميُ

يَئِستُ مِنَ السُلوانِ حَتّى نَكرتُهُ = فَلَو أَنَّني غيلانُ ما سُلِيَت مَيُّ

يَنابيعُ دَمعي مِن جُفوني تَحَدَّرَت = سَقَت رَبعَكُم حَتّى أَضَرَّ بِهِ السَقيُ

يَهجن الهَوى حَتّى يرينَ كَيوسفٍ = وَيَذمُمنَ حُسنًا زانَهُ الحَليُ وَالوَشيُ

يَكِلُّ وَيَعيا مَنطِقي وَشَكِيَّتي = وَمَنطِقُ مِثلي لا كَليل وَلا عَيُّ

تم الجزء الأول بحمد الله

الجزء الثاني يتبع بحول الله تعالى.

ـ [عفاف صادق] ــــــــ [09 - 06 - 2008, 11:34 م] ـ

اطلعت على المحبوكات،وكل قصيدة أروع من سابقتها.فشكرا على الجهد المميز،في انتظار الجزء الثاني أخي هانئ (رعد أزرق)

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [10 - 06 - 2008, 12:03 ص] ـ

اطلعت على المحبوكات،وكل قصيدة أروع من سابقتها.فشكرا على الجهد المميز،في انتظار الجزء الثاني أخي هانئ (رعد أزرق)

بوركت أختي"عفاف"وبورك تذوقك للشعر.

ومن أجلك .. إن شاء الله قريبا جدًا سوف يتبع الجزء الثاني ...

وشكرا لمرورك العطر وإطرائك الطيب ..

ملاحظة: وجدت القصيدتين المفقودتين في محبوكات صفي الدين الحلي"الواو , والياء".

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [10 - 06 - 2008, 12:19 ص] ـ

لام الألف"لا"

تابعة للجزء الأول

لَأَستَسقِيَنَّ العَينَ غَيثًا لِرَبعِكُم = وَإِن زادَهُ صَوبُ الدُموعِ مُحولا

لَأَستَنشِقَنَّ الريحَ شَوقًا إِلَيكُمُ = إِذا هِيَ هَبَّت بُكرَةً وَأَصيلا

لَأَنتُم وَإِن خُنتُم مَواثيقَ عَهدِنا = أَحِبَّةُ قَلبي لا أُريدُ بَديلا

لَآخِرُ عَهدي مِثل أَوَّله لَكُم = وَإِن كُنتُمُ لا تَحفَظونَ خَليلا

لَأَسعَفتُمُ المُشتاقَ لَو ذُقتُمُ الهَوى = فَأحيَيتُمُ بِالوَصلِ مِنهُ قَتيلا

لَأَجرُكُمُ بِالوَصلِ أَفضَلُ مغنَمٍ = بِعَيشِكُمُ رِفقًا عَلَيهِ قَليلا

لَأَن تُحسِنوا أَولى بِكُم مِن إِساءَةٍ = وَما كانَ أَولى بِالجَميلِ جَميلا

لَأَستَرزِقَنَّ اللَهَ نَومًا فَرُبَّما = وَجَدتُ إِلَيكُم في المَنامِ سَبيلا

لَأَستَحسِنَنَّ الذُلَّ في طاعَةِ الهَوى = وَأَيُّ مُحبٍّ لا يَعيشُ ذَليلا

لَآلئُ عَيني عقدُها مُتَناثِرٌ = وَإِن كانَ لا يشفي البُكاءُ عَليلا

تتمت الجزء الأول

ـ [رسالة الغفران] ــــــــ [11 - 06 - 2008, 02:13 م] ـ

أما الان فحان وقت الشكر

شكرا لك يا صديقي العزيز على هذا الابداع، فدائما ما تتميز بطرحك المميز وانتقائك الأميز، واحسنت واحسن الله اليك

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [11 - 06 - 2008, 11:39 م] ـ

أما الان فحان وقت الشكر

شكرا لك يا صديقي العزيز على هذا الابداع، فدائما ما تتميز بطرحك المميز وانتقائك الأميز، واحسنت واحسن الله اليك

شكرا لك أخي الحبيب"رسالة الغفران"..

مرور عطر ..

وتعليق طيب .. وإطراء متميز ..

أنت المتميز دائما في ردودك وفي ظهورك وفي تعليقاتك الطيبة ..

باركك المولى عز وجل.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت