ـ [طارق بن زياد] ــــــــ [18 - 02 - 2008, 09:21 م] ـ
وهي للشاعر محمد احمد محجوب من ديوانه .. الفردوس المفقود
وهذا مطلعها ...
نزلت شطك بعد البين ولهانا .... فذقت فيك من التبريح الوانا
ـ [أديب ولكن] ــــــــ [18 - 02 - 2008, 11:16 م] ـ
وجدت في الانترنت هذه الأسطر أنقلها كما كتبت
نزلت شطك بعد البين ولهانا
فزقت فيك من التبريح الوانا
وسرت فيك غريبًا ضل سامره
دارًا وشوقًا واحبابًا واخوانا
فلا اللسان لسان العرب نعرفه
ولا الزمات كما كنا وما كانا
ولا الخمائل تشجينا بلابلها
ولا النخيل سقاه الطل يلقانا
ولا المساجد يسعى في مأذنها
مع العشيات صوت الله ريانا
فتلك دعد سواد الشعر كللها
اختي لقيتك بعد الهجر ازمانا
اختي لقيت ولكن ليس تعرفني
فقد تباعد بعد القرب حيانا
طفنا بقرطبةالفيحاء نسألها
عن الجدودوعن اثار مروانا
عن ملاعب كانت للهوى قدسًا
وعن مسارح حسن كن بستانا
ابا الوليد قد هاج منه
هوى ولادة شجنًا
وفجر الشوق اطيافا والوانا
ابا الوليداعني ضاع تالدنا
في السالفات فهذا البعد اعيانا
هذي فلسطين كادت والوغى دولا
تكون اندلساص اخرى واحزانا
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [18 - 02 - 2008, 11:38 م] ـ
نزلت شطك بعد البين ولهانًا=فذقت فيك من التبريح ألوانًا
و سرت فيك غريبًا ضل سامره =دارًا و شوقًا و أحبابًا و إخوانًا
فلا اللسان لسان العرب نعرفه =و لا الزمان كما كنا و ما كانا
و لا الخمائل تشجينا بلابلها = و لا النخيل سقاه الطل يلقانا
و لا المساجد يسعى في مآذنها = مع العشيات صوت الله ريانا
وجدت لك هذه الأبيات ولكن يبدو أن لها بقيه
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [18 - 02 - 2008, 11:39 م] ـ
أحسنت أخي أديب والمعذره لم أر مشاركتك
ـ [طارق بن زياد] ــــــــ [24 - 02 - 2008, 07:26 م] ـ
الاخوان الكريمان
اديب ولكن
والاحيمر السعدي
شكرآ لكما ... ولعلي اذا وجدت القصيدة انشرها هنا كامله
لكم كل الشكر والتقدير