ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [28 - 02 - 2008, 01:52 ص] ـ
غزتني بجيشٍ من محاسن وجهها=
فعبا لها طرفي ليدفع عن قلبي
فلما التقى الجمعان أقبل طرفها=
يريد اغتصاب القلب قسرا على الحرب
ولما تجارحنا بأسياف لحظنا=
جعلت فؤادي في يديها على العضب
وناديت من وقع الأسنة والقنا=
على كبدي يا صاح ما لي وللحب
فصرت صريعا للهوى وسط عسكر=
قتيل عيون الغانيات بلا ذنب
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 02 - 2008, 02:15 ص] ـ
قصيدة جميلة أيها الأحيمر ...
أعذرني بإقتباسها لموضوع آخر , وبارك الله فيك.
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [28 - 02 - 2008, 11:55 م] ـ
قصيدة جميلة أيها الأحيمر ...
أعذرني بإقتباسها لموضوع آخر , وبارك الله فيك.
شكرًا لك ولك ما تشاء
ـ [رسالة الغفران] ــــــــ [01 - 03 - 2008, 09:51 م] ـ
قصيدة جميلة اخي الكريم الأحيمر ..
بانتظار مزيدك إن شاء الله
ـ [أبو سهيل] ــــــــ [01 - 03 - 2008, 10:07 م] ـ
مشكلة هذه المعركة أننا معاشر الرجال دائما ما نهزم في هذه الحرب الضروس؟
ـ [الزائر الأنموذج] ــــــــ [01 - 03 - 2008, 10:54 م] ـ
مشكلة هذه المعركة أننا معاشر الرجال دائما ما نهزم في هذه الحرب الضروس؟
ماذا تفيد ال (( ما ) )هنا أخي أبا سهيل؟:)
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [02 - 03 - 2008, 02:35 م] ـ
أشكر لك مرورك الكريم أخي رسالة الغفران
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [02 - 03 - 2008, 02:40 م] ـ
مشكلة هذه المعركة أننا معاشر الرجال دائما ما نهزم في هذه الحرب الضروس؟
أنا لستُ كذلك أيها الحبيب فالإنسحاب من المعارك ديدني قبل البدء وذلك لعدم التسليح الجيد: p
شرّفتني بمرورك ايها الفاضل
ـ [عبدالعزيز بن حمد العمار] ــــــــ [02 - 03 - 2008, 09:33 م] ـ
طلبته قبلة منه على عجل * فاحمر من خجل واصفر من وجل
واعتل ما بين إشفاق يردده * وبين عذر تمادى فيه في العلل
وقال وجهي بدر لا خفاء به * ومبصر البدر لا يدعوه للقبل
ـ [الزائر الأنموذج] ــــــــ [03 - 03 - 2008, 01:41 ص] ـ
طلبته قبلة منه على عجل * فاحمر من خجل واصفر من وجل
واعتل ما بين إشفاق يردده * وبين عذر تمادى فيه في العلل
وقال وجهي بدر لا خفاء به * ومبصر البدر لا يدعوه للقبل
هذه ليست"معركة"ياصريخ،
هي"تحالف"
بل لعمري إنها"المهادنة"بعينها:)
ـ [أبو سهيل] ــــــــ [03 - 03 - 2008, 02:39 ص] ـ
مشكلة هذه المعركة أننا معاشر الرجال دائما ما نهزم في هذه الحرب الضروس؟
ماذا تفيد ال (( ما ) )هنا أخي أبا سهيل؟
لعلها زائدة أو للتوكيد!
بالمناسبة
ماهي فائدة (ال) في هذه الجملة: D:D:D
ماذا تفيد ال (( ما ) )هنا أخي أبا سهيل؟
دمت يقظا فطنا
ـ [الزائر الأنموذج] ــــــــ [05 - 03 - 2008, 04:17 م] ـ
بالمناسبة
ماهي فائدة (ال) في هذه الجملة: D:D:D
تفيد التعيين: D
ـ [عبدالعزيز بن حمد العمار] ــــــــ [06 - 03 - 2008, 11:38 ص] ـ
السلام عليكم ...
أيها الزائر ... فضلاُ لا ترحل:)
ـ [أبو حازم] ــــــــ [07 - 03 - 2008, 11:35 م] ـ
سلوا أم عمرو كيف بات أسيرها=تفك الأسارى دونه وهو موثق
فلا هو مقتول ففي القتل راحة=ولا هو ممنون عليه فيعتق