ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [06 - 12 - 2008, 01:20 ص] ـ
قصيدة الشيخ إبراهيم عزت - رحمه الله -
اليومَ عيد
قد عشتُ فيه ألفَ قصةٍ حبييةِ السِّمات
أردِّدُ الأذانَ في البُكور
أراقبُ الصغارَ يمرحونَ في الطريقِ كالزُّهور
وهذه تحيةُ الصَّباح
وهذه ابتسامةُ الصديقِ للصديق
والسلامُ .. يبسطُ اليدين
يرسلُ الندى
يملأُ الحياةَ بالأمان
هديةٌ يحبُّها الصغار
تحبها صغيرتي
ما أطيبَ الزمانَ يا أحبّتي ..
ما أطيبَ الزمان ..
الكلُّ عائدٌ بفرحةٍ تطلُّ مشرِقة
من الشفاهِ والعيون
ودارُنا ستنتظر
صغيرتي ستنتظر
والشُّرفةُ التي على الطريقِ
تسمَعُ الصدور
تعزفُ الأشواقَ
تعصِرُ الأسى
هشامُ لن ينام
قد كان نومه على ذراع والده
نهادُ لن تذوقَ زادَها
لأنها تعوّدتْ أن تبدأَ الطعامَ من يدِ الأسير
شريكةُ الأسى بدا جناحُها الكسير
تُخَبِّئُ الدُّموعَ عن صغارِها
وحينما يلفُّها السُّكون
سترتدي الصَّقيع
كي تقدّمَ الحياةَ للرضيع
ما زالَ يومنا ويومهم
لأننا نُحِبُّهم
ـ [سمية ع] ــــــــ [06 - 12 - 2008, 12:06 م] ـ
جزاك الله خيرا
رحم الله الشيخ إبراهيم عزت
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [06 - 12 - 2008, 07:56 م] ـ
جزاك الله خيرا
رحم الله الشيخ إبراهيم عزت
جزاك ربي خيرًا أختي الكريمة سمية ع على كريم المرور وأسعدك في الدارين وكل عام وأنت بخير.