2 -إجراء دراسات مقارنة بين الذكور والإناث في جميع أفرع العلوم المختلفة لمعرفة أثر التقنيات التعليمية الحديثة على التحصيل العلمي والاتجاه نحو العلوم المختلفة.
3 -إجراء دراسات أخرى تهدف إلى معرفة أثر التقنيات التعليمية الحديثة باستخدام الأجهزة الحاسوبية والمحمول واللوحي والأجهزة الخلوية الذكية في تطوير مهارات التفكير، وحل المشكلات.
4 -إجراء دراسة مشابهة للدراسة الحالية على مستوى التعليم العام ومن وجهة نظر المعلمين.
5 -إجراء دراسات تهدف إلى معرفة الأثر التكاملي بين طريقة التعليم التقليدية والطرق الآلية مثل المختبرات المحوسبة وبرامج المحاكاة الحاسوبية، ومعرفة أثر كل طريقة على الاتجاه نحو مادة العلوم.
6 -إجراء دراسة حول معوقات استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس المواد المختلفة على مستوى التعليم العام.