قوله: (( إن عبد الله رجل صالح ) )، وحديث رؤياه، وأنه كان لا ينام من الليل إلا قليلا، قد مضى في صلاة الليل.
3166 - (خ، م) - حدثنا عبد الوهاب بن محمد، قال: أنا عبد الله بن محمد بن أحمد، قال: أنا أبو مسلم الضراب، قال: ثنا أحمد بن يونس، قال: ثنا عارم، قال: ثنا حماد بن زيد، عن أيوب، عن نافع:
عن ابن عمر قال: رأيت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كأن بيدي قطعة إستبرق، وكأني لا أريد مكانا من الجنة إلا طارت بي إليه.