ـ [جمال حسني الشرباتي] ــــــــ [03 - 07 - 2005, 06:44 ص] ـ
لم ألق أرقى من هذه الصورة الصولي"الكامل"
الريح تحسدني عليك
ولم أخلها في العدا
لما هممت بقبلة
ردت على الوجه الردا
لماذا يا ترى؟
وهل تحضرون لنا صورا شعرية أخرى راقية؟
ـ [جمال حسني الشرباتي] ــــــــ [03 - 07 - 2005, 01:32 م] ـ
طيب
أنظروا الصورة الفريدة
صورة الريح التي ردت المنديل فغطّى الوجه---وهي صورة حقيقية
وصورة العداء بينه وبين الريح التي حالت بينه وبين القبلة---وهي صورة خيالية
فأي إبداع أن يربط بين الصورتين
من هنا قيل---أبدع الشعر أكذبه
وليس بمعنى الكذب المنهي عنه
ـ [حمزة] ــــــــ [30 - 07 - 2005, 08:00 م] ـ
لك التحية أخي جمال
خذ هذه الصورة الرائعة من صور حسن التعليل الجميلة
قال فراج الطيب عن السودانيين:
تمشي العروبةُ في أنفاسهم لهبًا ... فهم بما صهرتهم نارُها سُمْرُ
ـ [أبو فهر] ــــــــ [12 - 09 - 2005, 06:09 م] ـ
فما رأيكم بهذه الصورة؟
يقول الأخطل:
تنق بلا شيء شيوخ محارب
وما خلتها كانت تريش ولا تبري
ضفادع في ظلماء ليل تجاوبت
فدل عليه صوتها حية البحر