ـ [مطر العشق] ــــــــ [06 - 11 - 2006, 06:12 م] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استوقفتني هذه الكلمات من قصيدة (إلى أمي) للشاعر محمود درويش
أعجبتني القصيدة كثيرا لأنها مؤثرة
لكن هذه الكلمات أحس فيها"تجاوز وغلو":
عساي أصير إلها
إلها أصير
فهل أنا محقة؟ أم أنني أسأتُ الفهم؟
أتمنى أن أعرف رأيكم!
وهذهِ هي القصيدة كاملة:
أحنّ إلى خبز أمي
و قهوة أمي
و لمسة أمي
و تكبر في الطفولة
يوما على صدر يوم
و أعشق عمري لأني
إذا متّ،
أخجل من دمع أمي!
خذيني،إذا عدت يوما
وشاحا لهدبك
و غطّي عظامي بعشب
تعمّد من طهر كعبك
و شدّي وثاقي ..
بخصلة شعر
بخيط يلوّح في ذيل ثوبك ..
عساي أصير إلها
إلها أصير ..
إذا ما لمست قرارة قلبك!
ضعيني، إذا ما رجعت
وقودا بتنور نارك ..
وحبل غسيل على سطح دارك
لأني فقدت الوقوف
بدون صلاة نهارك
هرمت،فردّي نجوم الطفولة
حتى أشارك
صغار العصافير
درب الرجوع ..
لعشّ انتظارك!
تحية ملؤها الشكر والتقدير
أختكم مطر العشق
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [06 - 11 - 2006, 06:25 م] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة، جزاك الله خيرًا، شعورك بمحله وأكثر من ذلك،بل تحمل
في طياتها معاني الكفر والعياذ بالله.
ـ [قريع دهره] ــــــــ [06 - 11 - 2006, 11:08 م] ـ
محمدود درويش شيوعي ملحد:)
ـ [مطر العشق] ــــــــ [09 - 11 - 2006, 11:14 ص] ـ
الأخوان الكريمان: الشمالي ... قريع دهره
أشكركما على الرد
في الحقيقة ليست لدي أي خلفية عن هذا الشاعر
وجدتُ هذه القصيدة صدفة ً وأنا أتجول بين صفحات الإنترنت
وقصائد أخرى لنفس الشاعر لا أنكر أنها راقت لي كثيرا
لكني لم أرتح لذلك المقطع من قصيدة إلى أمي
فأحببت أن أتأكد أنني لم أسئ فهم الشاعر
لأني لم أكن مصدّقة أن يخرج مثل هذا الكلام من شاعر مسلم!