ـ [نردين] ــــــــ [28 - 06 - 2006, 06:13 م] ـ
من قائل هذه الأبيات ---؟ وما مناسبتها؟
حظي من الخير منحوس وأعجب ماأراه أني على الحرمان محسود
أغدو وأمسي وآمال قطعت بهاعمري تخيب وأموالي المواعيد
ـ [أبو طارق] ــــــــ [28 - 06 - 2006, 06:21 م] ـ
البيتان لبشار بن برد وثالثهما:
وَأكرَمُ الناسِ مَن تَأتي مَواهِبُهُ ... مِن غَيرِ وَعدٍ وَفيهِ الخَيرُ موجودُ
أما المناسبة فلعلي أبحث عنها لاحقًا إن لم يجب الأساتذة على ذلك.
دمتِ بخير
ـ [نردين] ــــــــ [28 - 06 - 2006, 06:35 م] ـ
شكرًا أستاذي
ـ [أبو طارق] ــــــــ [15 - 07 - 2006, 04:33 م] ـ
أما المناسبة فلعلي أبحث عنها لاحقًا إن لم يجب الأساتذة على ذلك.
اعذريني أخيتي , لم أستطع الوقوف على مناسبة الأبيات. ولعل أحد الأساتذة يجيبكِ إن شاء الله.
ـ [نردين] ــــــــ [15 - 07 - 2006, 05:41 م] ـ
جزاك الله كل خير