ـ [حروف] ــــــــ [26 - 08 - 2002, 12:43 م] ـ
شاعر من بريدة
تقطع قلبي إذ أتى اليوم مخبر"="وقال خبابالأمس نجمٌ مسعَّرُ
وأبصرتُ في التلفازِ وجهَ الغَضَنفَرِ"="فواألمي ياليتني لست أبصر
أذاك ابنُ خطّابٍ أميرُالبواسلِ"="فياطولَ ليلي بعد ماكان يقصر
أفارقتنا ياآيةالّلهِ في الوغى"="فأيةُ سيفٍ بعد سيفك يُشهَرُ
ومن سوف يَسقي الروسَ كأسَ المنيّةِ"="وينصر مظلومًاوللحق يزأرُ
أشيشانُ فلتبكي ولا توقفي البكى"="فمثلُ الذي قد غاب - والّله-ِ يندرُ
وياهاتفًا: صبرًا على ماأصابكم!"="على مثل خطابٍ ألا كيف نصبر
وياعاذلًا: قد طال منك مديحهُ!"="فإن كان جهلًا فاسألِ الروس يخبروا
وقم واسألِ التاريخَ يروي ملاحِمًا"="بها يمطر الرّشّاشُ والسيفُ أحمرُ
فيا ليتني كنت الذي في مقامهِ"="وأنّ سمومَ الغدرِ فينيَ تنخرُ
ولكنّ ربي قد أراد وقد قضى"="وليس لغير الّلهِ أمرٌ يقَّدرُ
أيا سيّدَ الأبطالِ يا قاهرَالعِدا"="ومن كان قبل اليومِ ينهى ويأمرُ
أحقًاغدوتَ اليومَ ذكرى نعيدُها"="وأسطورةً تُروى ونثرًا يسطّرُ
أباالمجدِ إن المجدَ صعبٌ مناله"="وقد نلتَه حتى وإن كنت تنفرُ
فلوأنّني كنتُ الذي كنتَ ساعةً"="لأصبحتُ طولَ الدّهرِ أزهو وأفخر
أتى بهدوءٍ ثم راح كماأتى"="بمقياس هذاالعصرِ أنت محيِّرُ
أأبسمُ أم أبكي لموتك ياأخي"="نقيضان في مزجهمابِتُّ أقدِرُ
لمثلِ ابن خطابٍ جمعتُ نقائضًا"="لمثلِ ابنِ خطابٍ أنام وأسهرُ
لقد عشتُ قبل اليومِ للشِّعر ِقارئًا"="فأصبحتُ مذ عِلمي بموتك أشعرُ
ألا طاب قبرٌ ضم رمزالبطولةِ"="وطاب طريقٌ سار فيه الغضنفرُ
سلامٌ على الخطابِ مني معطرٌ"="سلامٌ عليه كلما قيل فانفروا
وحسب معلوماتي القاصرة ...
أن هناك كسورًا في بعض الأبيات ....
وشكرًا لكم ...
ـ [المستعار] ــــــــ [28 - 08 - 2002, 02:30 ص] ـ
شكرا لك أختي الكريمة
وواضح أنه بدائي الشعر
لقد عشتُ قبل اليومِ للشِّعر ii ِقارئًا""
"فأصبحتُ مذ عِلمي بموتك ii أشعرُ"