ـ [نور صبري] ــــــــ [05 - 04 - 2006, 10:38 م] ـ
السلام عليكم ..
من قال هذا البيت:
أشتدي ازمة تنفرجي ... قد آذن ليلك للبلج
وأرجو ممن يعرف القصيدة أن يكملها
مع جزيل الشكر.
ـ [الأحمدي] ــــــــ [06 - 04 - 2006, 03:57 ص] ـ
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يقولون هي لابن النحوي، و هنا أين تجدها: http://www.forsan.net/tarefat/monfarija.htm
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [06 - 04 - 2006, 10:58 ص] ـ
السلام عليكم
عندي قصيدة بهذا العنوان ولكن لاأعرف شاعرها،قد تكون معارضة للقصيدة الأصلية، وهي:
إشتدي أزمة تنفرجي بصباحٍ حرٍّ منبلجِ
إشتدي كوني نيرانًا تتغذى بالدم والمهج
فيقيني يهتف بي صبرًا هل بعد الضيق سوى الفرج
هل بعد الليل سوى الفجر أم بعد العسر سوى اليسرِ
قد أذعن للبغي أناسٌ لم يدروا مامعنى الصبر
لكن المسلم لايأسون يعود ليذعن للقهر
قرآن الله يبشره بشهادته أو بالنصر
الصبر ثقيلٌ وجميل والدرب طويلٌ وأصيلُ
بسهام الفتنة محفوفٌ بدماء الشهدا مجبول
أنصار الله عليه مضوا ما كلوا والبغي كفيل
والنصربإذن الله لنا لكن الإنسان عجول
مع عاطر التحيات
ـ [نور صبري] ــــــــ [06 - 04 - 2006, 05:03 م] ـ
اشكر الاخ الاحمدي والاخ الشمالي لردودهم السليمة والقيّمة
مع وافر التقدير ..
نور صبري