فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 6249 من 30278

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:09 ص] ـ

رأى كل أم وابنها غير أمه يبيتان تحت الليل ينتجيان

وبات وحيدًا في الفراش تجنه بلابل قلب دائم الخفقان

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:21 ص] ـ

نَثَروا عَلَيكَ نَوادِيَ الأَزهارِ ... وَأَتَيتُ أَنثُرُ بَينَهُم أَشعاري

حافظ إبراهيم

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:47 ص] ـ

روينا فما نزداد يا رب من حيًا وأنت على ما في النفوس شهيد

ـ [الجوهر الفرد] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:47 ص] ـ

ربيب ملك كأن الله أنشأه ... مسكًا وقدَّر إنشاء الورى طينا

.. إبن زيدون

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:48 ص] ـ

نَبَذوا كَلامَ اللُردِ حينَ تَبَيَّنوا ... حَنَقَ المَغيظِ وَلَهجَةَ الثَرثارِ

حافظ إبراهيم

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:49 ص] ـ

ما القافيه الآن

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:53 ص] ـ

الراء

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:55 ص] ـ

رياض بنفسج خضل نداه تفتح بينه نور الأقاحي

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 01:59 ص] ـ

حلفتُ بربّ الراقصات إلى منى هُوِيَّ القَطا يَجْتَزْنَ بطنَ دفِينِ

جميل

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:00 ص] ـ

نصيبك في حياتك من حبيب نصيبك في منامك من خيال

المتنبي

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:03 ص] ـ

لَيتَ شِعري أَيّ نَفعٍ ... في اِجتِماعٍ وَزحام

وَجِدالٍ وَضَجيجٍ ... وَاِحتِجاجٍ وَخِصام

جبران خليل جبران

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:05 ص] ـ

مسئ محسن طورًا وطورًا فما أدري عدوي أم حبيبي

أبو فراس

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:18 ص] ـ

بَكَيا لِأَجلِ خُروجِهِ في زَورَةٍ ... يا لَيتَ شِعري كَيفَ يَومُ فِراقِهِ

لَو كانَ يَسمَعُ يَومَذاكَ بُكاهُما ... رُدَّت إِلَيهِ الروحُ مِن إِشفاقِهِ

شوقي

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:21 ص] ـ

قولي إذا ناديتني وعييت عن رد الجواب

زين الشباب أبو فراس لم يمتع بالشباب

ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:22 ص] ـ

بَقِيتَ مُسَلَّمًا للمُسلِمِينَا، وَعِشْتَ خَليفَةً لله فِينَا

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:29 ص] ـ

نظرت إليها نظرة ما يسرني وإن كنت محتاجًا بها ألف درهم

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:31 ص] ـ

من الحفراتِ البيضش أخلصَ لونها ... تلاحي عدوًّا لم يجدْ ما يعيبها

فما مزنة ٌ بينَ السّماكينِ أومضتْ ... من النّورِ، ثمّ استعرضتها جنوبها

جميل بثينة

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:36 ص] ـ

بغرس كأبكار الجواري وتربة كأن ثراها ماء ورد على مسك

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:44 ص] ـ

كانَتِ النَملَةُ تَمشي ... مَرَّةً تَحتَ المُقَطَّم

فَاِرتَخى مَفصِلُها مِن ... هَيبَةِ الطَودِ المُعَظَّم

شوقي

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 03:46 ص] ـ

بلغ بثينة أني لست ناسيها .... ما عشت حتى تجيب النّفس داعيها

بانت فلا القلب يسلو من تذكّرها يوما ولا نحن في أمر نلاقيها

جميل

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 10:11 ص] ـ

هذي حماة مدينة سحرية ... وأنا امرؤ بجمالها مسحور

الرصافي

ـ [هاني السمعو] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 12:40 م] ـ

ردينية فيها أسنة قضعبويوما على بيدانة أم تولب

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 02:47 م] ـ

بانت سعاد فقلبي اليوم متبول متيم في إثرها لم يفد مكبول

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 03:21 م] ـ

لولا المشقة ساد الناس كلهم = الجود يفقر والإقدام قتال.

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 03:55 م] ـ

لو كان لي قلبين عشت بواحد وتركت قلبا في هواك يعذب

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 04:13 م] ـ

بل كل مافيه فقير ... مستميح من عطائك

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 06:35 م] ـ

أنكِ لا تدرين طعم معيشة تمج دمًا من طعم ذل التعبد

ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 10:16 م] ـ

داري وفي القلب والشفتين نجواك ... ماكنت نسل عروبتي إن كنت أنساك

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 10:31 م] ـ

كم حسبت الأنين بين ضلوعي رجع لحن من الأغاني العِذابِ

ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 10:52 م] ـ

بكى صاحبي لما رأى الدرب دوننا ... وأيقن أنا لاحقان بقيصرا

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [24 - 09 - 2007, 11:07 م] ـ

ردِ الماءَ ما جاءتْ بصفوٍ ذنائبهْ ... ودعهُ إذا خيضتْ بطرقٍ مشاربهْ

أُعاتِبُ مَن يحلو لديّ عتابُهُ ... وأتركُ من لا أشتهي، وأُجانبُهْ

ومن لذة ِ الدنيا، وإن كنتَ ظالمًا ... عناقُكَ مَظلومًا، وأنتَ تُعاتِبُهْ

جميل بثنة

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت