فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 9376 من 30278

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:24 م] ـ

وعن الغلاء الصاروخي يقول أيضًا معارضًا معلقة امرئ القيس:

قفا نبك من ذكر الغلاء المشعللِ = فلست اراه عن قريب سينجلي

بدكان درويش أرى كل حاجتي = ولكن باسعار تفوق تخيلي

أمر عليه كل يوم وليلة = ولما يراني قادما كم يبصِّ لي

يقول: تعال الآن يا عم كي ترى = زبيبا وجوز الهند بيضاء فُلَّلي

وعندي من اللوز اللذيذ زكائب = وتين من دمشق وموصلِ

وعندي تحابيش وعندي بندق = تعالى إلى الدكان هيا لَتدخلِ

وما زال يغريني بكل طريقة = فقلت له: رحماك يابن القرندلي

فإني بلا مال لأني موظف = ألست تراني بالحذاء المبهدلِ

وإني وإن كانت هدومي تهلهلت = فما كان شعري بالقديم المهلهلِ

وإني وإن كنت الفقير بماله = فشعري كما الخنساء أو كالمهلهلِ

فلم يفهم الأمي قولي وفاتني = لألعن حظي في زماني المنَيِّلِ

وايقن أني لست منه سأشتري= فأعرض عني وانسحبت لمنزلي

وعدتُ له يوما ولكن لفرجة = فأقبل مثل الثور يسعى لمقتلي

واشبعني شتما ونادى صبيه = وقال له: هات المقشة يا علي

فأطلقت ساقي للرياح مسابقا = لانجو من ضرب الرؤوس وارجلِ

وكنت إذا اشتقت يوما لكي أرى = صنوفا من الياميش تغري بمأكلِ

أبصُّ من الشباك وفي الخفا = وانظر للياميش كالنسر من علِ

-بيص لى: ينظر لى.

-فُلَّلي: في غاية الروعة.

-يابن القرندلي: سبَّة وكذلك المنيل.

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:41 م] ـ

ومع المشعلقات"أقصد المعلقات"العشر يقول حسين شفيق المصري - أمير مملكة الفكاهة - في أول مشعلقة:

وللاستماع إليها: من هنا ( http://www.arabiconaplate.com/Mushalaqa-1.mp3)

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:46 م] ـ

ومع المشعلقة الثانية يقول حسين شفيق المصري:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:48 م] ـ

وها هى المشعلقة الثالثة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:51 م] ـ

وعن الرابعة يقول:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:54 م] ـ

الخامسة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:56 م] ـ

السادسة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 03:58 م] ـ

السابعة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 04:00 م] ـ

الثامنة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 04:02 م] ـ

التاسعة:

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 04:06 م] ـ

العاشرة والاخيرة:

ـ [أم أسامة] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 04:43 م] ـ

بوركت أخي مسلم أتحفتنا حقيقة ..

ـ [مُسلم] ــــــــ [24 - 08 - 2008, 05:13 م] ـ

بوركت أخي مسلم أتحفتنا حقيقة ..

طابتْ لنا صُفَحٌ مِنْ بعدِ عودتِكمْ = فلا تغِبْنَ فنحنُ الأهلُ والأممُ

لله عين ترى بيتًا فيعْجِبُهَا = تقول شكْرًا ومنها الجود والكرمُ

ارتجال العبد لله ...

ملحوظة: لله في البيت الثانى للتعجب ...

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت