ـ [السليك بن سلكه] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 06:55 م] ـ
بعينيَّ أو يُمنَى يَدي وقيِلَ لي ... هوَ الغانمُ الجذلانُ حينَ يَؤوبُ
ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 07:11 م] ـ
بك نستعتب الليالي، ونستع ... دي على دهرنا المسيء فنعدى
ـ [السليك بن سلكه] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 07:53 م] ـ
أبُلِغْ أبَا حُمْرانَ أَنَّ عَشِيرَتي ... ناجَوْا ولِلقَومِ المُناجينَ التِوا
ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 08:45 م] ـ
وما أنا بالمصدق فيك قولًا = ولكن شقيت بحسن ظني
ـ [السليك بن سلكه] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 09:20 م] ـ
نَهْدُ المَرَاكِلِ مُدْمَجٌ أرْساغُهُ ... عَبْلُ المَعَاقِمِ ما يُبالي ما أَتى
ـ [ديمة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 09:36 م] ـ
تَجُوْرُ بِذِي اللَّبَانَةِ عَنْ هَوَاهُ ... إِذَا مَا ذَاقَهَا حَتَّى يَلِيْنَا
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:10 م] ـ
نَهَبنَ قُلوبَ العاشِقينَ وَغادَرَت = بِجِسمي ضَنىً لِلقَلبِ مِنهُ شُجونُ
ـ [ديمة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:22 م] ـ
نعوذ بالله من غوان ... يكن باللب معصفات
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:24 م] ـ
تَمَّ السُرورُ بِنا فَقُم يا صاحِبي = نَستَدرِكِ الاضي بِنَهبِ الآتي
ـ [ديمة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:33 م] ـ
تمر بك الأبطال كلمى هزيمة ... ووجهك وضاح وثغرك باسم
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:36 م] ـ
ما بالُ عَينَيكِ مِنها دَمعُها سَرَبُ = أَراعَها حَزَنٌ أَم عادَها طَرَبُ
ـ [ديمة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:43 م] ـ
بأبي الشموس الجانحات غواربا ... اللابسات من الحرير جواربا
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:51 م] ـ
بَكَت عَيني وَعاوَدَها قَذاها = بِعُوّارٍ فَما تَقضي كَراها
ـ [ديمة] ــــــــ [27 - 12 - 2007, 11:57 م] ـ
هما ناصرا من خانه كل ناصر ... وأسرة من لم يكثر النسل جده
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:01 ص] ـ
هَل عَلِمَ الطَيفُ عِندَ مَسراهُ = أَنَّ عُيونَ المُحِبِّ تَرعاهُ
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:05 ص] ـ
هم الناس إلا أنهم من مكارم ... يغنى بهم حضر ويحدو بهم سفر
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:10 ص] ـ
راضَ الهَوى قَلبَها القاسي فَجادَ لَنا = وَكانَ أَبخَلَ مِن تَمّوزَ بِالمَطَرِ
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:14 ص] ـ
رأت وجه من أهوى بليل ٍ عواذلي ... فقلن نرى شمسا وما طلع الفجر
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:19 ص] ـ
رَقَّت إِلى الصَبِّ طولَ الوَصلِ راقِيَةً = فَقُلتُ قَد جِئتَ يا موسى عَلى قَدَرِ
ـ [السليك بن سلكه] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:20 ص] ـ
رَاحُوا بَصَائِرُهُمْ عَلى أكْتَافِهِمْ ... وبَصِيرَتي يَغْدُو بِهَا عَتَدٌ وَأَي
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:22 ص] ـ
أَصَفَتكَ مِن بَعدِ الصُدودِ مَوَدَّةً = وَكَذا الدَواءُ يَكونُ بَعدَ الداءِ
ـ [السليك بن سلكه] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:22 ص] ـ
أبُلِغْ أبَا حُمْرانَ أَنَّ عَشِيرَتي ... ناجَوْا ولِلقَومِ المُناجينَ التِوا
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:25 ص] ـ
تاقَت إِلى شُربِ المُدامِ نُفوسُنا = لا تَذهَبَنَّ بَطالَةُ الأَوقاتِ
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 01:17 ص] ـ
تَحمِي عليّ أُنُوفٌ أنْ أَذِلَّ وَلا ... يَحمي مُنَاوِئُهَا أنفًا ولا ذَنَبا
ـ [نصرالدين] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 01:20 ص] ـ
تحملُ المِسكُ من غدائرها الري ... حُ وتفتر عن شتيتٍ برودِ
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 01:25 ص] ـ
البُعادُ فَلا أَزالُ مُكابِدًا ... دَمعًا يَذوبُ وَزَفرَةً تَتَوَقَّدُ
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 12:37 م] ـ
دع عنك عذلي يامن كنت تعذلني ... لو كنت تعلم مابي كنت تعذرني
ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:10 م] ـ
نطقت مقلة الفتى الملهوفِ .. فتشكّت بفيض دمعٍ ذروفِ
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:12 م] ـ
فليمُتْ بالدّاء منْ حالِ فتى ً ... أدّبتْهُ سيرُ النّاسِ الأولْ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:18 م] ـ
لَرُبَّ لَيلِ عَجاجٍ كانَ أَنجُمَهُ = شُهبُ الصَفاحِ وَأَطرافُ القَنا الذُبُلِ
صفي الدين الحلي
ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:19 م] ـ
لسلّمتُ تسليم البشاشةَ أو زقا ... إليها صدىً من جانب القبرِ صائحُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:20 م] ـ
حَمِدوكَ جُهدَ المُستَطيعِ وَأَثبَتوا = لِعُلاكَ شُكرًا ما لَهُ مِن ماحِ
ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:26 م] ـ
حتام نحن نساري النجْمَ في الظلم .. وما سُراه على خفّ ولا قدَمِ
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:26 م] ـ
حنانيك يامولاى إنّيّ عاشق ... سنابل عمرى لاتفارق مذهبي
ـ [ديمة] ــــــــ [28 - 12 - 2007, 02:28 م] ـ
عذرا
مَتَى نَنْقُلْ إِلَى قَوْمٍ رَحَانَا ... يَكُوْنُوا فِي اللِّقَاءِ لَهَا طَحِيْنَا
(يُتْبَعُ)