ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 01:14 ص] ـ
بدا لنا كالبدر في شروقه ... يشكو غزالًا لج في عقوقه
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 01:18 ص] ـ
قم للوطن وادفع دماك له ثمن .. فالموت أهون من غبار مذلة
الشهيد د. عبد العزيز الرنتيسي
ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 03:48 ص] ـ
لولا الحياء لهاجني استعبار ... ولزرت قبرك والحبيب يزار
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 04:33 ص] ـ
رُغمَ الجراح الداميات بغزّةٍ ... رُغم العذابِ من اليهودِ صلاني
بالرغم من بيتي المدمر إنني ... أهدي التحيّة شعبنا الأفغاني
الشهيد عبد العزيز الرنتيسي
ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 01:29 م] ـ
نعم سرى طيف من أهوى فأرقني والحب يعترض اللذات بالألم
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 03:20 م] ـ
ما أضعف الإنسان لولا قوة ... في رأيه وأصالة في لبه
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 05:56 م] ـ
بثينة ُ قالتْ يَا جَميلُ أرَبْتَني .... فقلت كِلانَا يا بُثينَ مُريبُ
وأرْيَبُنَا مَن لا يؤدّي أمانة ... ولا يحفظُ الأسرار حينَ يغيبُ
جميل بثينة
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 09:42 م] ـ
بدا لك ضوءُ ما احتجبت عليه بدوِّ الشمسِ من خلل الغمام
بشار
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 09:55 م] ـ
ما أنسَ ولا أنسَ منها نظرة سلفت ... بالحِجْر يومَ جَلْتها أُم منظور
ولا انسلابتها خرسًا جبائرها ... إلي من ساقط الوراقِ مستور
جميل بثينة
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:01 م] ـ
راجعت دينك أم عنت لك الذكرُ >>>> أم ما بدا لك لا تصحو ولا تقر
بشار
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:03 م] ـ
ردِ الماءَ ما جاءتْ بصفوٍ ذنائبهْ .. ودعهُ إذا خيضتْ بطرقٍ مشاربهْ
أُعاتِبُ مَن يحلو لديّ عتابُهُ وأتركُ من لا أشتهي وأُجانبُهْ
جميل بثينة
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:09 م] ـ
بليتُ والشوق أبلاني تذكرهُ]]]]]] من غادة ٍ بيتها دانٍ ومهتجرُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:12 م] ـ
راح الرفاق ولم يرح مرار .... وأقَام بعد الظاعنين وساروا
جرير
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:17 م] ـ
رقت لكم كبدي حتى لو أنكم تَهْوَوْنَ أن لا أُرِيدَ العَيشَ لمْ أُرِدِ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:24 م] ـ
دُيُونٌ في كَفَالاتِ الرّمَاحِ .... وَأكْبَادٌ مُكَلِّمَة ُ النّوَاحي
و حزنٌ لا نفاذَ لهُ ودمعُ ... يلاحي في الصبابة كلَّ لاحِ
أبو فراس الحمداني
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:28 م] ـ
حتى إذا بعث الصباح فراقنا .... ورأين من وجه الظلام صدودا
جرت الدموع وقلن فيك جلادة .... عنا ونكره أن تكون جليدا
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:31 م] ـ
دَعَوْتُكَ للجَفْنِ القَرِيحِ المُسَهّدِ ... لَدَيّ وَللنّوْمِ القَلِيلِ المُشَرّدِ
وَمَا ذَاكَ بُخْلًا بِالحَيَاة وَإنّهَا ... لأَوّلُ مَبْذُولٍ لأوّلِ مُجْتَدِ
جرير
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:34 م] ـ
دع ذكر عبدة إنه فند ... وتَعَزّ تَرْفِدُ مِنكَ مَا رَفَدُوا
ما نولتك بما تطالبها ... إِلاَّ مَوَاعِد كُلُّهَا فَنَدُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:38 م] ـ
دَعَوْتُكَ، وَالأبْوَابُ تُرْتَجُ دونَنا .... فكُنْ خَيرَ مَدْعُوٍّ وَأكرَمَ مُنجِدِ
فمثلكَ منْ يدعى لكلِّ عظيمة .... و مثليَ منْ يفدى بكلِّ مسودِ
أبو فراس الحمداني
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:40 م] ـ
دارتْ له الكأسُ حتى زاح باطلهُ فطَرفُه نائِمُ في عَيْنٍ يَقْظَانِ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:42 م] ـ
نضوت على الأيامِ ثوبَ جلادتي ... ولكنني لمْ أنضُ ثوبَ التجلدِ
و ما أنا إلا بينَ أمرٍ وضدهُ ... يجددُ لي في كلِّ يومٍ مجددِ
أبو فراس الحمداني
ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:47 م] ـ
دعيني أَصِبْ من مُتْعَة ٍ قَبْلَ رَقْدَة تكاد لها نفس الشقيق تزولُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [12 - 10 - 2007, 10:53 م] ـ
لاتَبْعَدَنّ وَكُلُّ حَيٍّ هَالِكٌ ... وَلِكلّ مَصرَعِ هالِكٍ مِقْدارُ
كانَ الخِيارِ سِوى َ أبيهِ وَعَمّهِ ... وَلِكُلّ قَوْمٍ سادَة ٌ وَخِيَارُ
جرير