ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 08:31 م] ـ
هنيئًا لِفِتيانِ النجاح نجاحُهم ... (وتأتي على قَدرِ الكِرامِ المَكارِم) ُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 08:49 م] ـ
ما أنسَ، ولا أنسَ منها نظرة سلفت .... بالحِجْرِ يومَ جَلْتها أُمُّ منظورِ
ولا انسلابتها خرسًا جبائرها .... إليّ من ساقط الوراقِ، مستورِ
جميل بثينة
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 09:31 م] ـ
ربّ طفلٍ نعشته بعد يتم ... وفقيرٍ أغنيته بعد عدم
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 10:52 م] ـ
ما أصدق السيف! إن لم ينفه الكذب ... وأكذب السيف إن لم يصدق الغضب
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:00 م] ـ
بثغرٍ قد سُقِينَ المسكَ منهُ ... مَساوِيكُ البَشامِ، ومن غُروبِ
جميل بثينة
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:14 م] ـ
بِمَن إِذا هَجَعَ النُوّامُ بِتُّ لَهُ ... بِلَوعَةٍ مِنهُ لَيلى لَستُ أَهجَعُهُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:19 م] ـ
هَذِهِ لَيلَةُ السُرورِ الَّتي كُل .... لَ وَلِيٍّ بِمِثلِها مَسرورُ
وَأَنا اليَومَ في طِلابِكَ كَالدو ... لابِ تَجري دُموعُهُ وَيَدورُ
صفي الدين الحلي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:39 م] ـ
رب من أين للزمان صباه ... إن غدونا وصبحه ومساه
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:42 م] ـ
هو الحق يحشد أجناده ... ويعتد للموقف الفاصل
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:46 م] ـ
لقد فرحَ الواشون أن صرمتْ حبلي .. بُثينة ُ أو أبدتْ لنا جانبَ البُخلِ
يقولون مهلًا، يا جميلُ وإنني .. لأقسِمُ ما لي عن بُثينة َ من مَهلِ
جميل بثينة
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:49 م] ـ
لخولة أطلال ببرقة ثهمد ... تلوح كباقي الوشم في ظاهر اليد
ـ [هاني السمعو] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:52 م] ـ
دَعاني لِلهَوى قَدٌّ قَويمٌ +++ وَأَجفانٌ بِها سُحِرَ الأَنامُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:52 م] ـ
مَلَكتَ أَميرَ المُؤمِنينَ ابنَ هانِئٍ ... بِفَضلٍ لَهُ الأَلبابُ مُمتَلَكاتُ
شوقي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:56 م] ـ
تموت الأسد في الغابات جوعا ... ولحم الضأن تأكله الكلاب
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [02 - 10 - 2007, 11:57 م] ـ
بنا أنت من بيتٍ، وحولَك لذة .... وظِلُّكَ لو يُسطاعُ بالباردِ السّهل
شوقي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:06 ص] ـ
لو كنت من مازن لم تستبح إبلي ... بنو اللقيطة من ذهل بن شيبان
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:11 ص] ـ
نَجاتُكَ نُعمى لِلإِلَهِ سَنِيَّةٌ ... لَها فيكَ شُكرٌ واجِبٌ وَزَكاةُ
شوقي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:12 ص] ـ
ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها ... إن السفينة لا تمشي على اليبس
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:16 ص] ـ
سَهِرتَ وَلَذَّ النَومُ وَهوَ مَنِيَّةٌ ... رَعايا تَوَلّاها الهَوى وَرُعاةُ
فَلَولاكَ مُلكُ المُسلِمينَ مُضَيَّعٌ .... وَلَولاكَ شَملُ المُسلِمينَ شَتاتُ
شوقي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:20 ص] ـ
تعلم فليس المرء يولد عالما ... وليس أخوعلم كمن هو جاهل
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:22 ص] ـ
لقد أنكحوا جهلًا نبيهًا ظعينة .... لطيفة َ طيِّ الكَشحِ، ذاتَ شوًى خَدل
وكم قد رأينا ساعيًا بنميمة .... لأخرَ، لم يعمدِ بكفٍ ولا رجلٍ
جميل بثينة
ـ [هاني السمعو] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:25 ص] ـ
لِمَن أَشكُو بِما أَلقى وَعَيني عَليّ جَنت فَلَذَّ لِيَ الغَرامُ
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:27 ص] ـ
مثلُ المُدَحْرِجِ يَنْتَشِي بِقذارةٍ ... وإذا تغشَّاهُ أريجٌ يُخْنَقُ
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:27 ص] ـ
ما زالَ كُحلُ النَومِ في ناظِري ... مِن قَبلِ إِعراضِكَ وَالبَينِ
حَتّى سَرَقتَ الغُمضَ مِن مُقلَتَي ... يا سارِقَ الكُحلِ مِنَ العَينِ
صفي الدين الحلي
القافية ميم يا ليث فلسطين
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:31 ص] ـ
قِف بِهَذا البَحرِ وَاُنظُر ما غَمَر ... مَظهَرَ الشَمسِ وَإِقبالَ القَمَر
وَاَعرِضِ المَوجَ مَلِيًّا هَل تَرى ... غَمرَةً أَودَت بِخَوّاصِ الغُمَر
شوقي
ـ [هاني السمعو] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:33 ص] ـ
رُبَّ هَيْجَاءَ خاضَ قَسْطَلَهَا كالبَدْرِ في خَوْضِهِ السَّحابَ الثِّقالا
ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:34 ص] ـ
لُجَّةٌ كَاللَوحِ لا يُحصى عَلى ... قَلَمِ القُدرَةِ فيها ما سُطِر
فَتَلَفَّت وَتَنَسَّم حِكمَةً وَاِلمِس العِبرَةَ مِن بَينِ الفِقَر
شوقي
ـ [ليث بن ضرغام] ــــــــ [03 - 10 - 2007, 12:34 ص] ـ
رُزِقتُ مُلكًا فَلَم أَحسِن سِياسَتَهُ ... وَكُلُّ مَن لا يُسُوسُ المُلكَ يَخلَعُهُ
(يُتْبَعُ)