فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 33869 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ[السلام عليكم

أنا دخلت المسجد بعد الوضوء وكان وقت الضحى، فهل أصلي سنة الوضوء وتحية المسجد وركعتي الضحى بنية واحدة أو كل نية بركعتين، يعني هل جمعه بركعتين جائز، أفتوني في ذلك ... ؟]ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا بأس أن تصلي ركعتين وتنوي بهما سنة الوضوء وتحية المسجد وركعتي الضحى، وذلك لأن سنة الوضوء وتحية المسجد غير مقصودتين بذاتهما، وإنما المقصود هو إيقاع ركعتين أيًا كانت، أما الضحى فهي مقصودة بذاتها، ولذا فلا بد من تخصيصها بالنية، وراجع الفتوى رقم: 29631.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 11 شعبان 1424

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت